إعلان

غدًا.. الهيئة القبطية الإنجيلية تناقش كيفية الخروج من الأزمة الاقتصادية

04:18 م الثلاثاء 15 يناير 2013

القاهرة - (أ ش أ):

ينظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية غدًا الأربعاء ندوة بعنوان '' الأزمة الاقتصادية وكيفية الخروج منها.. رؤية المجتمع المدني''.

وقال القس الدكتور أندريه زكي نائب رئيس الطائفة الإنجيلية مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية، في تصريح اليوم الثلاثاء، إن الندوة سيتحدث فيها صلاح عبد المقصود وزير الإعلام، والدكتور عبد الله شحاتة ورئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة، والدكتورة هناء خير الدين أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم والسياسية، ويحضرها نخبة من المفكرين ورجال الاقتصاد وعدد من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية.

وأضاف زكي ''أن مصر شأنها شأن أي دولة أخرى شهدت ثورة شعبية، تعانى في مراحلها الأولى بعضا من المشاكل الاقتصادية.

وأكد أنه حتى نستطيع أن نعبر هذه الأزمة، علينا جميعا أن نتكاتف معا، سواء أكانت الحكومة أو الأفراد أو المؤسسات، وفى مقدمتها مؤسسات المجتمع المدني التي تلعب دورا محوريا ومهما في عملية التنمية والتحول الاقتصادي للمجتمع، وفي تحديد أهدافه وتنفيذ البرامج التنموية.

وأوضح القس الدكتور أندريه زكي أن أولى مراحل عبور الأزمة الحالية تتمثل في توفير المناخ المناسب لدفع عجلة الاستثمار إلى الأمام، وإزالة جميع العوائق التي تقف في وجه المستثمر أي كان مصريا أو أجنبيا، وتوفير كافة السبل والضمانات لعودة السياحة تدريجيا إلى ما كانت عليه، إضافة إلى ترشيد الإنفاق الحكومي، ووضع حد أقصى للأجور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان