إعلان

قنديل يفتتح جزيرة فرعون بطابا بعد تجديدها بتكلفة 20 مليون جنيه

05:47 م السبت 29 سبتمبر 2012

طابا - (أ ش أ) :

افتتح الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء عصراليوم، جزيرة فرعون أمام حركة السياحة واستقبال السائحين بعد فترة إغلاق استمرت 3 أعوام تم خلالها إعادة تطوير الجزيرة بالكامل بتكلفة بلغت 20 مليون جنيه.

وقد استمع رئيس الوزراء خلال الافتتاح الذى حضره هشام زعزع وزيرالسياحة ومحمد إبراهيم ووزير الآثار ورشاد المتيني وزير النقل ومحافظ جنوب سيناء، إلى شرح
حول ما تضمنته الجزيرة من مواقع أثرية أهمها قلعة صلاح الدين، و حول البنية التحتية التى تم إنشاؤها بالجزيرة ومارينا لنقل السائحين والزائرين إليها وكذلك ما تضمه من لوحات إرشادية ومرافق لراحة الزائرين وعلى رأسها مشروع الإضاءة بما يسمح بالزيارات السياحية الليلية، خاصة وأن الجزيرة تتمتع بسحر جاذب طوال اليوم وعلى مدار الليل بما يجعلها محط أنظار السائحين من مختلف دول العالم.

وتفقد رئيس الوزراء الجزيرة وتجول فى مواقعها المختلفة بأحد اللنشات وأثنى على الجهود التى بذلت لجذب السائحين، مؤكداً فى نفس الوقت أن مصر تمتلك كافة المقومات التى تجعلها من الدول السياحية المتميزة على مستوى العالم وأنها يجب أن تأخذ موقعها فى الصدارة فى هذا المجال، وطالب بإقامة نفق زجاجي بين اليابسة والجزيرة، بما يحقق تنمية الحركة السياحية والاستغلال الأمثل للجزيرة.
 
و أكد اللواء محمد شوقى رئيس جهاز تنمية سيناء أن زيارة رئيس الوزراء إلى منطقة طابا تؤكد إهتمام الحكومة بسيناء، و هى رسالة إلى السائحين فى كافة دول العالم بأن سيناء آمنة .

وأشار إلى أن مجلس الوزراء قد أقر فى 13 سبتمبر الجارى اللائحة التنفيذية للقانون رقم 14 لعام 2012 والخاص بشأن التنمية المتكاملة لسيناء والذى من ضمن مواده إيضاح آلية تملك المصريين فى سيناء ومن بينهم أبناء سيناء باعتبار أنهم مصريون.

و قال أن مجلس إدارة جهاز تنمية سيناء سيحث فى اجتماعه القادم فى شهر أكتوبرالمقبل الحالات المقدمة لاستصلاح الأراضي و المشروعات لإتخاذ اللازم بشأنها بإخطار المحافظة بالقرارات الخاصة بشأنها .

وأشار رئيس الجهاز إلى أن العاملين بالجهاز يمارسون عملهم حالياً من مقر المحافظة بجنوب سيناء إلى حين الانتهاء من المقر المؤقت للجهاز بالمركز الاستكشافى التابع لوزارة التربية والتعليم بالعريش .

ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة ومع انطلاق موسم السياحة الشتوى افتتاح العديد من المواقع السياحية والأثرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان