إعلان

اقتصادي سعوي يدعو لمواجهة استثمارات إيران في مصر بأخرى خليجية

09:46 ص الثلاثاء 11 سبتمبر 2012

الرياض - (د ب أ):
 
دعا اقتصادي سعودي رفيع المستوى إلى زيادة الاستثمارات الخليجية في مصر لمواجهة الزيادة المطردة في الاستثمارات الإيرانية بالسوق المصرية والتي يمكن أن تهدد فرص الاستثمارات الخليجية وبخاصة بعد التحركات القوية الأخيرة التي ظهرت من قبل حكومة طهران ودعمها لمستثمريها الذين يبحثون مشاريع جدية في القاهرة بحسب قول المسئول السعودي.
 
ونقلت صحيفة ''الاقتصادية'' يوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني عن عبد الله دحلان رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري قوله: ''أحذر دول الخليج من استثمارات إيرانية مقبلة بقوة لمصر خلال الفترة المقبلة، تنافس الاستثمارات الخليجية في مختلف المجالات''.
 
وطالب دول المجلس بضرورة التحرك السريع والفعال في سبيل المحافظة على وضعها الاستثماري ودعم نموها في الأعوام المقبلة.
 
تأتي تصريحات دحلان في الوقت الذي يزور فيه وفد سعودي رسمي برئاسة توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة القاهرة اليوم. ويضم الوفد مسؤولين ورجال أعمال ومستثمرين سعوديين.
 
وينتظر أن تسفر اجتماعات الوفد الرسمي السعودي بالحكومة المصرية اليوم وغداً عن تذليل عقبات الاستثمارات السعودية ودعم نموها هناك. وجاءت زيارة الوفد السعودي للتأكيد على عمق ومتانة العلاقات التجارية والصناعية بين السعودية ومصر كعلاقات استراتيجية، ومناقشة المعوقات وتذليلها.
 
ودعا رئيس مجلس الأعمال السعودي- المصري دول الخليج إلى وضع استراتيجية استثمارية لمضاعفة الاستثمارات في مصر، مضيفاً: ''هناك مشاريع إيرانية يجري بحثها حالياً على أرض الواقع، كما أن بعضها موجود بطريقة مباشرة وغير مباشرة، ويجب على الخليج أن يقف موقفا داعما للحكومة والاقتصاد المصري، وألا تتغير طبيعة المشاريع الاستثمارية من دول الخليج إلى دول أخرى''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان