إعلان

مسئول أمريكي في مصر نهاية الشهر الجاري لدعم الاقتصاد المصري

08:04 م الخميس 09 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي :

أعلنت ''آن باترسون'' السفيرة الأمريكية بالقاهرة، أن الإدارة الأمريكية قررت إرسال ''روبرت هورماتس'' وكيل وزارة الخارجية الأمريكية إلى مصر نهاية الشهر الجاري، وذلك لدعم الاقتصاد المصري وزيادة الاستثمارات الأمريكية ودعم الموازنة، جاء ذلك في بيان أصدره محلس الوزراء اليوم الخميس عقب لقاء هشام قنديل رئيس الوزراء مع آن باترسون .

يذكر أن هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية قد قامت بزيارة إلى مصر خلال الشهر الماضي، واجتمعت مع الرئيس محمد مرسي والمشير حسين طنطاوي القائد العام ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وتناول اللقاء دعم التعاون المشترك بين البلدين وإسهام واشنطن في دعم الاقتصاد المصري.

وعقب الزيارة أعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون، عن إنشاء صندوق المشروعات المصري الأمريكي ومن المقرر أن يبدأ الصندوق بمبلغ 60 مليون دولار، ومن المتوقع الحصول على استثمارات إضافية من حكومة الولايات المتحدة في السنوات المقبلة، للاستثمار في الأسهم الواعدة من الشركات الجديدة التي ينقصها التمويل،كما سيقوم الصندوق بدور المحفز، لجذب الآخرين للاستثمار به لزيادة رأس المال المتاح للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم الواعدة.

ومن المقرر أن يتولى جيمس هارمون منصب رئيس مجلس إدارة الصندوق، وهو حاليا رئيس مجلس إدارة كارافل، وهي شركة استشارات استثمارية في نيويورك، وعمل سابقا رئيسا لبنك الولايات المتحدة للتصدير والاستيراد. وسيتم إنشاء الصندوق رسميا في الشهر المقبل، بهدف العمل بمبلغ مبدئي قدره 60 مليون دولار في سبتمبر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان