إعلان

''القوى العاملة'' تتقدم بمذكرة للنائب العام ضد شركة ''ديمكو'' للاستثمارات

05:06 م الإثنين 27 أغسطس 2012

كتب – محمود الطباخ:

قرر خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة، إحالة ملف شركة دلتا للاستثمارت الصناعية والبحرية ''ديمكو''، وهى إحدى شركات مجموعة قوطه للصلب، للنائب العام المستشار، لإجراء تحقيقات عاجلة حول موقف الشركة بعد أن قامت باتخاذ تدابير غير مشروعة قُصد منها الاعتداء على حق الغير في العمل والمعاقب عليها بنص المادة 375 من قانون العقوبات المصري.
 
وأكد الازهري، اليوم الاثنين، أنه سبق وتم دعوة إدارة الشركة وممثلي العمال لتسوية الموقف، وتم الاتفاق على صرف إعانة من صندوق الطوارئ للشركة على أن تقوم بصرف الفرق بين الأجر التأميني والأجر الشامل قبل أجازة عيد الفطر إلا أن إدارة الشركة لم تلتزم بما تم الاتفاق عليه، فضلاً عن غلق المصنع وحرمان العمال من حقهم في العمل.
 
وأضاف الوزير أن صاحب العمل أصر على اتخاذ تدابير من شأنها حرمان العمال من حقهم في العمل بقصد تصفية الشركة، على الرغم من تدخل الوزارة لدى الجهات المعنية لتذليل أية معوقات تحول دون استئناف العمل.
 
وفى سياق متصل، التقى الوزير صباح اليوم، بعدد كبير من عمال الشركة الذين تجمعوا أمام الوزارة، مؤكداً لهم أنه قد تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب العمل، وأنه سوف يتابع تطورات الموقف أول بأول مع النائب العام وما سيقرره النائب العام سيقوم الوزير بتنفيذه فورًا.

ومن جهة أخرى، التقى الازهري، أيضًا عدد كبير من العمال الراغبين في العمل بموسم الحج لهذا العام الذين تواجدوا داخل ديوان عام الوزارة، وأكد لهم أن فرص العمل المتاحة حق للجميع ومن تنطبق عليه الشروط سيتم اختياره ولا مجال لأفضلية ولا واسطة لأحد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان