إعلان

مجلس الوزراء يدرس تطوير صناعة السيارات ونيسان اليابانية تطلب مضاعفة انتاجها

03:54 م الخميس 23 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

أعلن  أسامة صالح وزير الإستثمار، أن الحكومة تهتم بصناعة السيارات، وتسعي لتطويرها، لانها من الصناعات ذات الكثافة العمالية العالية، والتوسع فيها يزيد من فرص العمل ويعطى ثقل للسوق المصري على المستوى المحلي  والحكومة لديها خطة قوية في دفع هذه الصناعة الهامة.

وأضاف ''صالح'' فى تصريحات بمجلس الوزراء، أن شركة نيسان اليابانية طلبت خلال اجتماع مع وزراء الصناعة والتجارة والاستثمار، زيادة انتاجها والتوسع وضخ استثمارت جديدة، مشيرا الى أن الإجتماع ناقش طلبات هذه المجموعة واستمع الى كافة المعوقات لصناعة السيارت في هذه الفترة.

أوضح الوزير أن الشركة اليابانية لصناعة السيارات ''نيسان'' من كبرى شركات الإستثمارية لصناعة السيارات في مصر حيث وصلت الطاقة الإنتاجية لها حاليا الى 14 الف وحدة باستمثارات تزيد عن 100 مليون دولار، مشيرًا إلى أمل حكومته فى أن تضاعف الطاقة الإنتاجية في الفترة المقبلة  عن طرق ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري تصل الى 70 مليون دولار.

وكان الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء قد بحث مع وفد مجموعة الشركة العالمية  اليابانية لصناعة السيارات ''نيسان'' الخطة التوسيعية للشركة ومضاعفة الانتاج  الخاص بها وإضافة نوع جديد من السيارات على خطوط الانتاج في مصر  وذلك بحضور كل من الدكتور حاتم صالح وزير الصناعة والطاقة والدكتور أسامة صالح وزير الإستثمار.

من جانبه قال حاتم صالح وزير الصناعة والطاقة، ''نقوم حاليا بتنفيذ  خطة مشتركة مع شركات صناعة السيارات بحيث تكون مصر مركز التصدير للسيارات سواء شركة السيارات او غيرها''.

وتابع: بحثنا السبل المتوقعة لدعم هذه الصناعة كالتخفيضات الجمركية وغير ذلك، بحيث اننا نضمن انها تكون مركز لتصدير السياارت المنطقة المحيطة والاستفادة  من موقع مصر في اتفاقية التجاره العربية الحره او اتفاقية الكموسة وان شاء الله مصر هاتشهد تطور كبير في الفترة الجاية.

وأكد صالح أن الإجتماع لم لم يذكر أبدا تخصيص أي مزايا للشركة بعينها وأن هناك اجراءات ستتخذ لكل شركات صناعة السيارات في مصر وفي النهاية نحن ننحاز لكل الشركات التي تدعم صناعة السيارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان