إعلان

''السياحة'' تمنح الأقصر 2 مليون جنيه لإضاءة ''الكباش الفرعوني''

03:46 م الثلاثاء 14 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس :

أعلن الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر عن حصول سلطات المحافظة على مبلغ 2 مليون جنيه من وزارة السياحة لتنفيذ مشروع اضاءة  ''طريق الكباش''  الفرعوني الذى يجرى الكشف عن معالمه واحيائه ويربط بين معبدي ''الكرنك والأقصر الفرعوني'' بطول 2700 متر .

وأشار محافظ الأقصر إلي أنه بحث مع وزيراً السياحة والأثار سبل توفير 19 مليون جنيه تحتاجها المحافظة للإسراع  في تنفيذ المراحل الأخيرة من مشروع كشف ''طريق الكباش'' ضمن مساعي افتتاحه في أواخر شهر سبتمبر المقبل الذى يشهد أيضاً افتتاح حزمة من المشروعات الأثرية والسياحية التي ستفتتح قبيل بدء الموسم السياحي الجديد في شهر أكتوبر المقبل حيث سيتم أيضا افتتاح  معبد ''الإله خنسوا'' في الكرنك ومعبد الملك ''مرن بتاح'' غرب الأقصر .

وأكد ''سعد'' أن سلطات المحافظة تبحث مع مستثمرين عرب وأجانب ومصريين إقامة مشروع '' تلفريك سياحي '' لربط ''البر الغربي'' للأقصر بشرقها مروراً بنهر النيل ومد شريط للسكك الحديدية لربط الأقصر بمدن محافظة البحر الأحمر ، بجانب مشروعات أخرى تهدف لزيادة عدد الليالي السياحية وتنويع المنتج السياحي للمحافظة .

كما أعلن محافظ الأقصر عن استمرار المساعي للخروج من المأزق الذي تواجهه الحركة السياحية وإعادة حركة التدفقات السياحية إلى ما كانت عليه مؤكداً أن ثورة يناير عامل جذب كبير للسياح لو أحسن استغلاله إذا توقفت الاحتجاجات الفئوية وتعاون الجميع في فرض الانضباط  بالشارع .

وكشف محافظ الأقصر عن تشكيل '' لجنة أزمة '' تكون في حالة انعقاد دائم لحين عودة الحركة السياحية إلى طبيعتها وتتولى اللجنة التي تضم مسئولي المحافظة والشرطة ومختلف الفعاليات السياحية وضع وتنفيذ الخطط والإجراءات الكفيلة بالتصدي للسلبيات التي يتعرض لها القطاع السياحي وإعادة حركة التدفقات السياحية إلى طبيعتها بالمحافظة .

وأكد المحافظ أن كل ذلك سيتم  بجانب تفعيل مشاركة هيئات المجتمع المدني وكافة المؤسسات والفعاليات السياحية بالمحافظة في دعم الجهود الشرطية في عودة الانضباط  للشارع  الأقصري وتوعية المواطنين بأهمية السياحة وضرورة حسن معاملة ضيوف الأقصر من سياح العالم  .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان