إعلان

زيادة أعداد السياح الوافدين إلى مصر فى خلال 6 شهور بنسبة 27%

06:50 م الثلاثاء 17 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
أكد وزير السياحة منير فخرى عبدالنور، أن عدد السياح الوافدين إلى مصر خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالى بلغ 5 ملايين و652 ألفا و242 سائحا بزيادة 79ر26% عن الفترة ذاتها من العام الماضى ، وخلت تلك الأرقام من أعداد المصريين الوافدين من الخارج والتى تخطت مليون ونصف المليون شخص.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده عبدالنور اليوم للاعلان عن أعداد السياح خلال الشهور الستة الماضية ومع تولى حكومة جديدة لمسئولياتها ، قائلا ''إن هذا المؤتمر بعيد عن الوداع أو الإشارة إلى الاستمرار''.
وأفاد بأن أعداد الروس زادت خلال الفترة محل القياس بنسبة 80% وبولندا بنسبة 66% وألمانيا 30% والدانمارك 71% والنرويج 101% فيما بلغت نسبة الزيادة فى أعداد السياح القادمين من الشرق الأوسط 36%.

وأشار إلى تراجع أعداد السياح القادمين من إنجلترا خلال الفترة المذكورة بنسبة 7% مرجعا ذلك إلى أزمة قطاع السياحة هناك ، فيما اعتبر زيادة أعداد القادمين من فرنسا بنسبة 1,1% ليس نجاحا لمصر.

وتوقع أن تشهد مصر نموا سياحيا فى النصف الثانى من العام الحالى، مشيرا إلى أن المعلومات حول طاقة النقل الجوى من خلال الطيران العارض من شهر سبتمبر المقبل يفوق الطاقة المتوفرة فى الموسم الشتوى من كافة شركات الطيران العارض والتى منها شركة ضاعفت الطاقة بنسبة 100%.

وقال عبدالنور إن الحوافز فى الطيران العارض ومنخفض التكاليف كانت مهمة جدا لصمود القطاع السياحى المصرى، مشيرا إلى أن هناك توجها بتوجيه الحوافز إلى الطيران العارض إلى أسوان والأقصر والصعيد الذى يعانى حاليا.

ونوه وزير السياحة منير فخرى عبدالنور بأن تيسيرات التأشيرات التى تم تطبيقها كان لها تأثير كبير فى زيادة أعداد السياح الأتراك والروس ، الذين استفادوا من الإعفاء من رسوم التأشيرات، منوها بأن بولندا طلبت الدخول من دون التأشيرة.

وأكد عبدالنور أن تسهيل دخول السائح إلى البلد له أهمية كبرى فى جذب السياحة إلى مصر، مشيرا إلى أن هناك عروضا لشركات السياحة والطيران الدولية الكبرى وضعت مصر على رأس المقاصد السياحية التى تخدمها فى الفترة المقبلة.

وأوضح أن مبادرة السياحة الخضراء وجدت صدى طيبا بصورة كبيرة..وهناك عدد كبير من الفنادق الخضراء فى شرم الشيخ تجذب السياحة بصورة ملفتة للنظر..مؤكدا على أن السياحة الخضراء يتم تدريسها فى المدارس الغربية ولذا يتوجه لها السياح من مختلف دول العالم وعلى رأسها ألمانيا.

وأشار إلى أن المعطيات التى تلقتها وزارة السياحة تؤكد أن مصر ستتمكن من إنهاء الموسم الحالى باستقبال أكثر من 12 مليون سائح بنهاية العام الحالى رغم أن المستهدف كان 14 مليونا، مشيرا إلى أن الظروف السياسية والموسمية فى السياحة التى يتم أخذها فى الاعتبار ستشجع السياحة الوافدة إلى مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان