إعلان

رئيس أكاديمية التمويل: أتوقع إستمرار إنتعاشة الإحتياطي النقدي بعد ارتفاعه في شهر مايو

01:26 ص الخميس 07 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد عمار :

أعتبر خبراء إقتصاد، إرتفاع الأحتياطي الأجنبي خلال شهر مايو الماضي الى 15.5 مليار جنية إشارة إيجابية نحو إتجاه الأمور إلى الأفضل ، متوقعين زيادته بشكل كبير خلال الأشهر القادمة مع وجود رئيس للبلاد.

فقد أرجع مصطفى هديب رئيس أكاديمية التمويل والإدارة الدولية، أسباب زيادة الإحتياطي الأجنبي  إلى إرتفاع دخل قناة السويس والسياحة التي مازالت موجودة بقدرطيب بالإضافة إلى زيادة التدفق الاجنبي من تحويلات المصريين بالخارج التي أرتفعت بشكل كبير خلال الفترة الحالية نتيجة الاوضاع الراهنة وتأثيرها على أهاليهم في مصر.

وأعتبر الخضيب هذا الإرتفاع، أنه مؤشر إيجابى نحو الإتجاه للأفضل وبداية إنفراجة، متوقعا زيادته بشكل كبير خلال الأشهر القادمة، مرجعا ذلك الى إصرار المجلس العسكري على إجراء الانتخابات في موعدها ووجود رئيس للبلاد في الفترة القادمة، وكل هذا يشعر المسثمرين بإطمئنان فمجرد مايحدث سوف تسير الدولة في مسارها الصحيح فالمستثمر يشعر بالخبر أسرع من الأشخاص العادين.

ويذكر أن البنك المركزي أعلن أمس الاربعاء،زيادة صافي احتياطي النقد الأجنبي بنحو 300 مليون دولار، بنسبة 1.9% خلال مايو الماضي، ليصل إلى 15.5 مليار دولار للشهر الثاني على التوالي، مقابل 15.2 مليار دولار في أبريل الماضي .

أقرأ ايضا:

ملياران و 80 مليون جنيه إيرادات قناة السويس خلال شهر مايو الماضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان