إعلان

فايزة أبوالنجا: خطة التنمية الاقتصادية ''غير عادية''

05:21 م الأربعاء 27 يونيو 2012


القاهرة - أ ش أ :

أكدت فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، أن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية هى خطة ''غير عادية لانها وضعت فى ظروف غير عادية''.

وقالت ابوالنجا خلال عرضها لخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2012-2013، أمام مجلس الشورى اليوم الاربعاء، أن خطة هذا العام هى الخطة الاولى من الخطة الخمسية بعد ثورة 25 يناير، وهى حلقة الوصل وخطة العبور من حالة الاضطراب والانكماش الاقتصادى فى 2011 وحالة عدم الاستقرار الامنى والاقتصادى، الى حالة الاستقرار والتعافى والنمو المنتظم.

وأوضحت أن الخطة تعتمد على خبرة متراكمة منذ الستينات، واستندت الى مبادىء السوق الحر واستفادت بالدروس التى اخذنا منها الخبرة فى السنوات الماضية.

وأضافت أن النظام الاقتصادى الذى يعتمد على الاقتصاد الحر لايعنى التغاضى عن البعد الاجتماعى والعدالة الاجتماعية، مشيرة إلى أن ثورة 25 يناير هيأت فرصة نادرة لوضع خطة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية تركز على هدف التنمية الاقتصادية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأشارت الى ان ثورة يناير هيأت البنية السياسية لوضع الخطة باتباع اسلوب مختلف على اساس علمى مدروس، وعلى اساس واقعى على تجارب الماضى، وتم اتباع اسلوب المشاركة فى اعداد الخطة بعد اعداد خطة تأشيرية، لتخرج خطة خاصة يمكن تحويلها الى استراتيجية يكون لها من آليات التنفيذ والمتابعة ما يمكن من تحقيق الهدف وهو تحسين الخدمات الاساسية للمواطن والارتفاع بمستوى معيشته وتهيئة الحياة الكريمة له

اقرأ أيضا :

فايزة أبو النجا: معدل النمو يرتفع إلى 5.2% لأول مرة منذ الثورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان