إعلان

1800 ميجاوات زيادة في الكهرباء الشهر المقبل

01:35 م الإثنين 25 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

يبدأ قطاع الكهرباء خلال شهر يوليو المقبل تشغيل كل من محطة أبو قير البخارية وكذلك محطة غرب دمياط باستثمارات تصل الى حوالى 12 مليارجنيه واضافة 1800 ميجاوات للشبكة القومية.

وأكد الدكتور حسن يونس ، وزير الكهرباء والطاقة، في تصريحات صحفية اليوم، أن ذلك يأتى فى اطار الجهود المستمرة التى يبذلها قطاع الكهرباء لاستقرار التغذية الكهربائية على ارض مصر.

وأوضح يونس أن محطة أبو قير البخارية قدرة 1300 ميجاوات تتكون من وحدتين بخاريتين بقدرة إجمالية 1300 ميجاوات ،بينما محطة غرب دمياط قدرة 500 ميجاوات وتعد ضمن المرحلة الثانية من مشروع الخطة الإسعافية التى سبق وأن تم خلال الشهر الماضى تشغيل محطة 6 أكتوبر قدرة 600 ميجاوات .

وأضاف يونس أنه كان من المخطط أن يتم تشغيل المحطتين خلال شهر مايو الماضى لولا الإعتراضات التى قام بها الأهالى خلال الفترة الماضية حيث منع الأهالى الشركات المنفذة من دخول أرض مشروع محطة أبو قير ، كما منعوا إنشاء الخط الهوائى غرب دمياط الجمالية بطول 16 كيلومتر وعدد 65 برج مما تسبب فى تأخير تنفيذ المشروعين، مشيراً الي أنه تم التغلب على تلك المشاكل ومن المنتظر خلال الأسبوع القادم أن تبدأ تجارب التشغيل لمحطة أبو قير البخارية وكذلك الإنتهاء من إنشاء خط الربط لمحطة غرب دمياط بعد إسناد العمل لثلاث شركات تعمل على مدار الساعة خلال اليوم.

اقرأ ايضا:

رئيس الرقابة المالية يتوقع تحسنا ملحوظاً في تصنيف مصر الائتماني

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان