إعلان

دراسات جديدة لمضاعفة الصادرات المصرية إلى السوق السعودي

03:56 م الجمعة 22 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - أ ش أ :
أنتهت وزارة الصناعة والتجارة المصرية، من إعداد دراسات إقتصادية هامة سيتم تطبيقها على الشركات المصرية والمصدرين المصريين، للإلتزام بالمعايير والمواصفات اللازمة لمضاعفة الصادرات وتسهيل النفاذ إلى السوق السعودية.

وصرح رئيس قطاع التجارة الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة السعودية الدكتور حسين عمران، - لصحيفة ''الوطن'' السعودية اليوم الجمعة - بأن الدراسات التي أعدها قطاع البحوث بالوزارة، أوصت المصدرين المصريين بالمتابعة المستمرة لكل ما يطرأ على إحتياجات السوق السعودية من الخضروات، إضافة إلى زيادة الوعي التصديري لدى المزارعين المصريين، والمتابعة المستمرة لأحوال المنافسين لمصر في السوق السعودي للإستفادة من أية تغيرات تحدث داخل أسواقهم.

وأشار عمران إلى أن الدراسات تناولت بعض المعلومات الهامة عن إحتياجات السوق السعودية، وأستعرضت أهم الخضروات التي تنتجها مصر والعلاقات التجارية بين البلدين، وحجم تلك التجارة وأهم الصادرات والواردات وأهم الأسواق، والتجارة الخارجية السعودية.

وأضاف أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تطوير البنية المعلوماتية للمستثمرين العرب، وإقامة مراكز لتنمية الصادرات بين الدول العربية، مع تشجيع وخلق شركات عربية كبرى مشتركة، تعمل في مجالات التسويق والتمويل والإنتاج وتحقق المصالح المشتركة للدول العربية .

وأوضح عمران أن الدراسات أكدت على ضرورة السعي لإجراء الإصلاحات الإدارية والسياسية والتعليمية الضرورية، ورفع مستوى التأهيل والتدريب لرفع كفاءة الأيدي العاملة، مع خلق قاعدة علمية وتقنية عربية تساعد في مواجهة أي تحديات مع تسهيل إجراءات إنتقال العمالة ورؤوس الأموال والسلع بين تلك الدول وبعضها.

كما أكد على ضرورة المراقبة الجيدة والمشددة على تدفقات رؤوس الأموال إلى الأسواق العربية، وخاصة رؤوس الأموال الساخنة التي تدخل الأسواق بغرض تحقيق أرباح سريعة استغلالاً لظروف معينة في الأسواق الداخلية، والعمل على التخفيض من حدة إنكشاف الأقتصاد العربي على الأقتصاد العالمي لتقليل تأثره بالأزمات المالية العالمية، مع ضرورة خروج وسائل مواجهة الأزمات عن الإطار العربي .

اقرأ أيضا:

غداً.. مجلس الوزراء يستكمل التعديلات الأخيرة على الموازنة العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان