إعلان

أمين مجلس الوحدة العربية: اجتماع الموانىء العربية بلبنان في أكتوبر القادم

12:01 م الأربعاء 20 يونيو 2012

القاهرة -  أ ش أ

قال السفير محمد محمد الربيع الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، أن رؤساء الموانىء العربية فى منطقتى المشرق والمغرب العربيين سيجتمعون في مدينة طرابلس اللبنانية، لبحث إمكانات تحقيق التعاون بين الموانىء العربية، وتكوين قاعدة لبدء تنفيذ مشروع الربط البحرى بين البلاد العربية .
وأوضح السفير محمد الربيع فى تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن المؤتمر سيعقد خلال شهر أكتوبر القادم، حيث يأتي تنفيذا لقرارات وتوصيات مجلس الوحدة الاقتصادية والاتحاد العربي للملاحة البحرية، وتفعيلا لقرارات القمة العربية في هذا الشأن .
 
وأضاف'' الربيع''، أن الهدف من هذا المؤتمر هو بحث تنفيذ مشروع الربط البحرى ليكون نموذجا ومرجعا تلتزم به كافة الموانىء العربية في المستقبل.
 
ويشارك في هذا المؤتمر عدد من كبار المسئولين فى الدول العربية، ومن المنتظر أن يفتتحه الوزير غازى العريضى وزير الاشغال العامة ووزير النقل اللبناني، كما يشارك فيه الشيخ صباح الجابر العلى الصباح رئيس الاتخاد العربى للموانىء ورئيس قطاع النقل مدير عام الموانىء الكويتية، واللواء حاتم القاضى رئيس الاتحاد العربي للملاحة البحرية .
 
وأشار السفير الربيع الى أن عدة جهات قامت بدراسة مشروع للربط البحري بين المشرق والمغرب العربي من خلال خط ملاحي وإن 9 دول عربية قامت بإرسال قاعدة البيانات المطلوبة في هذا الصدد غير أن هناك حاجة الى قاعدة بيانات مفصلة عن حركة البضائع المفرغة والمحملة في الموانىء العربية وضرورة وجود تكنولوجيا التخزين وتبادل المعلومات السريعة.

اقرأ ايضا :

مجلس الوزراء يوافق علي مرور الصادرات التركية عبر الموانىء المصرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان