إعلان

إيطاليا تصادر أرباحًا للقذافي بشركة للطاقة بحوالي 22 مليون يورو

12:16 م الجمعة 25 مايو 2012

روما ــ أ ش أ:

أعلنت السلطات الإيطالية عن مصادرة أرباح أسهم منسوبة للرئيس الليبي السابق معمر القذافي بشركة (إيني) الإيطالية للطاقة تقدر قيمتهابحوالي 22 مليون يورو.

وقالت شرطة الضرائب في العاصمة الإيطالية روما اليوم الجمعة إن الأرباح المصادرة للحصة ترجع إلى شركات منسوبة إلى أسرة القذافي، وأن القرار جاء تجاوبًا مع أحكام صدرت عن محكمة الإستئناف في روما''.

وأضافت أن ذلك جاء وفقا للإنابة القضائية الدولية الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي فيما يختص بالدعاوي في جرائم ضد الإنسانية بحق نجل القذافي سيف الإسلام، ورئيس الإستخبارات الليبي السابق عبدالله السنوسي.

وكانت الشرطة المالية في جزيرة (بانتيليريا) بإقليم صقلية قد صادرت منتصف الشهر الجاري فندقا وأراض مملوكة لأسرة القذافي تقدر قيمتها الإجمالية ب20 مليون يورو، فيما كانت الشرطة المالية في روما قد أعلنت نهاية شهر مارس الماضي عن مصادرة ممتلكات منقولة وغير منقولة وأسهم شركات وحسابات مصرفية ترتبط بأسرة القذافي وعدد من المقربين منه تقدر بأكثر من مليار و300 مليو يورو.

وقال حينها رئيس اللجنة المؤقتة للصندوق السيادي الليبي محسن دريجة إن المحاكم الإيطالية أسندت وفق مفهوم خاطئ ملكية أصول الهيئة الليبية للإستثمار في إيطاليا إلى عائلة القذافي، في حين أنها تتبع هيئة الإستثمار التي تقع تحت سيطرة الحكومة الليبية الحالية والتي تعمل بدورها نيابة عن الشعب الليبي

 

اقرأ أيضا:

شفيق يتقدم على مرسى بمنيا القمح وصان الحجر بالشرقية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان