إعلان

الانتهاء من الخطة الاستثمارية للبحيرة بتكلفة 183.5 مليون جنيه

01:14 م السبت 12 مايو 2012

البحيرة – أحمد نصرة

صرح المهندس / مختار الحملاوي – محافظ البحيرة أنه تم الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية للمحافظة بنسبة 100% , وذلك قبل نهاية السنة المالية بشهرين ، باعتمادات قدرها 106 مليون و414 ألف جنيه تمويل حكومى ، بالإضافة إلى اعتمادات قدرها 77 مليون و124 ألف جنيه تمويلا ذاتيا من الصناديق الخاصة بالمحافظة بنسبة 257%، حيث كان من المقرر صرف 30 مليون جنيه فقط من التمويل ، مشيرا إلى أن من أهم المشروعات التى تم تنفيذها من خلال الخطة الاستثمارية ما يلى  :

الانتهاء من افتتاح كوبرى إيتاى البارود بعد استكمال اعماله بتكلفة  قدرها 16 مليون جنيه.

افتتاح كوبرى فوه – المحمودية على النيل والذى يمثل نقلة حضارية كبيرة , وتحقيق سيولة مرورية بين محافظتى البحيرة وكفر الشيخ.

استكمال عملية إصلاح كوبرى كفر الدوار ( أعلى السكة الحديد) والمتوقف العمل به منذ أكثر من 20 عام بتكلفة 103 مليون جنيه منها 22 مليون من خطة العام الحالى 14 مليون منها تمويل ذاتى.. وسوف يتم افتتاح الكوبرى فى منتصف شهر مايو الجارى.

كذلك يجرى تنفيذ كوبرى جديد أعلى محطة سكة حديد دمنهور، وتطوير ميدان المحطة بتكلفة قدرها 10 مليون جنيه من التمويل الذاتى ، وسيتم افتتاحه نهاية الشهر الجاري .

أيضا الانتهاء من إنشاء وافتتاح عدد 6 وحدات مرورية جديدة بمدن الدلنجات – أبو المطامير – وادى النطرون – المحمودية – أبو حمص – إيتاى البارود

وأضاف الحملاوي أنه تم توزيع عدد 205 وحدة سكنيه ضمن حالات الاولى بالرعاية بدمنهور , وجارى تحديد المستحقين للمرحلة الثانية من  وحدات الاولى بالرعاية وعددها 359 وحدة , بالاضفة الى  تسليم  عدد 6 آلاف وحدة سكنيه من المشروع القومى للشباب بمدن ومراكز المحافظة  فى موعد غايته 15/8/2012 سيتم توزيع اول دفعة منها فى مدينة المحمودية يوم 15/5/2012.

 

اقرأ أيضًا :

مصر توقع اتفاقيتين مع السعودية وكوريا الجنوبية لمنع الإزدواج الضريبى قريبًا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان