إعلان

وزير التموين: بدء التطبيق التجريبي لكوبونات البوتجاز بمشاركة 5 وزارات

09:27 م الثلاثاء 01 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمد الحكيم:

أكد الدكتور جودة عبدالخالق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مشروع كوبونات البوتجاز دخل مرحلة التطبيق التجريبي اليوم الثلاثاء، مشيراً إلى أن الوزارة في إنتظار قرار وزير البترول بتنظيم حلقات التداول في ظل مشاركة 5 وزارات بالمشروع في 27 محافظة.

وأضاف جودة، خلال إتصال هاتفي ببرنامج الحياة اليوم المذاع على فضائية الحياة، أن المشروع سيوفر مبالغ تتراوح بين 3 و4 مليار جنيه للدعم المخصص للبوتجاز، حيث تم الإتفاق على مقابل التعبئة بالأنابيب وتوزيعها بالمستودعات كما تم حصر المستحقين حيث سيتم توزيع الكوبونات على بطاقات التموين.

وأشار أن بداية التطبيق الفعلي للمشروع ستتم بعد الإنتهاء من قرارات المحافظين بتحديد الهامش والإتفاق على من يقوم بالتوزيع إلى المنازل مع إصدار رخص لهم لممارسة المهنة.

يأتي ذلك فيما رفضت لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب الموافقة على تنفيذ إجراءات مشروع تسليم اسطوانات الغاز على بطاقات التموين من خلال كوبونات ،وكان من المفترض أن يبدأ التعاملبها من أول مايو القادم من خلال مديريات التموين بالمحافظات.

كما كشف المهندس هاني ضاحي ،رئيس الهيئة العامة للبترول ، عن دراسة الهيئة دعم البنزين لمستحقيه من خلال بطاقات ذكية ممغنطة (كوبونات) قيمتها 2500 جنيه سنوياً مشيراً إلى أن مجلس الوزراء يدرس هذه الآلية لدعم أصحاب السيارات الملاكي.

وأضاف أن دعم البترول سيصل إلى 115- 120 جنيه خلال العام المالي القادم ويحصل البنزين وحده على 21 مليار جنيه لحوالي 4.5 مليون سيارة في مصر موضحًا أن الآلية إذا تم تطبيقها سيتم إنشاء بنية تحتية على جميع محطات البنزين بمصر حيث سيحصل قائد السيارة الذي يستهلك 200 لتر وسيتم التنظيم مع الشريحة الأعلى التي تستهلك 2000 لتر لسيارته لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان