إعلان

رئيس مصلحة الضرائب: مؤتمر صندوق النقد الدولى بشرم الشيخ يؤكد استقرار ومصر

12:49 م الخميس 26 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

قال رئيس مصلحة الضرائب أحمد رفعت، أن مؤتمر الاتجاهات التنظمية في الإدارة الضريبية الذي ينظمه صندوق النقد الدولي بمدينة شرم الشيخ بعد غد السبت، يستهدف توجيه رسالة للعالم بأن الأوضاع في مصر أصبحت آمنة ومستقرة وأن معدلات السياحة يجب أن تعود إلى ما كانت عليه قبل ثورة "25 يناير".

وأشار رفعت- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المؤتمر يستهدف أيضا التعرف على تجارب الدول المختلفة لتطوير النظام الضريبي، حيث تشارك فيه 20 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف: أن صندوق النقد الدولي لا ينظم هذا المؤتمر في أي دولة إلا إذا كانت ملتزمة ضريبيا، وذلك لأن الصندوق يتعامل بأساسيات محددة مع الدول وهي الاطمئنان على استقرار القوانين الضريبية والعمل الضريبي من أجل حماية الاستثمارات.

وتابع: أنه سيتم خلال المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام استعراض تجارب الدول المختلفة لاكتساب الإيجابيات وتلافي السلبيات في الشأن الضريبي، بالإضافة إلى دراسة الهياكل التنظيمية للادارات الضريبية ودراسة المشاكل وتطوير العمل الضريبي من قوانين ولوائح.

وأوضح أن تنظيم المؤتمر في هذا التوقيت يأتي في إطار ما تشهده مصر من تحول في النظم الضريبية والتعديلات التشريعية، لافتا إلى أنه سيتم عرض تجربة مصر في التطور والإصلاح الضريبي وتجربتها في دمج الإدارة الضريبية وتطوير نظم المعلومات والبنية المعلوماتية كأحد أساليب التطوير ومناقشة مبادرة لبنان لإقامة هيئة إقليمية للادارات الضريبية في الشرق الأوسط.

وتشارك فى المؤتمر غالبية الدول العربية وفرنسا وأفغانستان والهند، حيث ينظم صندوق النقد الدولي هذا المؤتمر كل 3 أشهر، وكان آخر مؤتمر في البحر الميت بالأردن حول "الالتزام الطوعي".

اقرأ أيضا :

رئيس مصلحة الضرائب: تحصيل 200 مليار جنيه قبل نهاية يونيو المقبل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان