إعلان

الجنزورى يوافق على توفيق أوضاع ''موبكو'' بيئيا

03:58 م الأربعاء 25 أبريل 2012

القاهرة - أ ش أ

وافق رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزورى علي قيام شركة ''موبكو'' للأسمدة بدمياط بتوفيق أوضاعها بيئيا من خلال خطة علمية تنفذ خلال فترة زمنية محددة، وقيام الشركة بإيقاف كافة توسعاتها، على أن يستأنف المصنع عمله خلال فترة 15 يوما من تاريخ توفيق الأوضاع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الجنزورى اليوم الأربعاء، لبحث مشكلة مصنع ''موبكو''، حضره وزيرا البترول المهندس عبد الله غراب، والداخلية محمد إبراهيم، ومحافظ دمياط اللواء محمد على فليفل، ووكيل أول وزارة البترول ورئيس الهيئة العامة للبترول هانى ضاحى، ومستشار وزير البيئة وممثلين عن المجمع المدنى بالمحافظة .

وقال محافظ دمياط اللواء محمد على فليفل- فى مؤتمر صحفى عقب الاجتماع، بحضور وكيل أول وزارة البترول المهندس محمود نظيم والمهندس هانى ضاحى- إن الاتفاق يتضمن
توقيع الاتفاق اليوم، وأن توفيق الاوضاع سيتم تنفيذه طبقا لتوصيات اللجنة العلمية المشكلة لهذا الغرض.

وأضاف: أنه تم الاتفاق علي قيام الشركة بتخصيص 10% من صافى حصة الجهات الحكومية من الأرباح لصالح جهود التنمية فى محافظة دمياط، وتبلغ قيمتها نحو ثلاثين مليون جنيه.

ومن جانبه، قال وكيل أول وزارة البترول محمود نظيم إن خطة توفيق أوضاع شركة ''موبكو'' تتضمن قيام الشركة بإنشاء محطة صرف صناعى، والبدء فى تنفيذ محطة لتحلية
مياه البحر ، وأنه بمجرد أن تظهر الشركة جديتها فى التنفيذ فإنه يمكن تشغيل المصنع خلال أسبوع أو عشرة أيام.
 
ومن جهته، قال رئيس الهيئة العامة للبترول المهندس هانى ضاحى إن الدراسة التى قدمتها اللجنة العليا تتضمن إلتزام الشركة بنص التعليمات المقدمة من جهاز شئون البيئة محدد فيها التاريخ والتوقيتات.

وقد شهد المؤتمر الصحفى مشادات كلامية بين ممثلين عن الشركة والمحافظ ورئيس هيئة البترول من جهة، واللجنة العلمية وممثلى العمال والمجتمع المدنى فى دمياط من جهة أخرى، الذين وصفوا ما قدم من دراسات بأنها غير دقيقة وغير صحيحة.

 

اقرأ ايضا:

قطر تقدم 400 مليون دولار لمصر لاستكمال مشروع مصفاة تكرير بترول

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان