إعلان

اجتماع بين الجنزوري و''أطلاي'' لبحث زيادة الاستثمارات التركية فى مصر

03:52 م السبت 17 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محرر مصراوي

اتفق الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه بمكتبه مع بشير أطلاي نائب رئيس الوزراء التركي الذي يزور مصر حاليا، على توسيع دائرة التبادل التجاري بين مصر وتركيا، وزيادة حجم الإستثمارات التركية العاملة في السوق المصرية.

كما اتفق الطرفان خلال الجتماع الذي دار بينهما السبت، عل نقل السلع التركية التي كانت تنقل في السابق عبر المنافذ السورية من خلال الموانىء والأراضي المصرية، كما تم الإتفاق على التوقيع قريبا على اتفاقية للنقل البحري بين البلدين.

وأكد نائب رئيس الوزراء التركي في تصريحات صحفية عقب اللقاء، أنه حث في لقائه مع المستثمرين الأتراك في مصر على الإستمرار في ضخ استثماراتهم وتوسيعها بما يزيد من حجم إنتاج الشركات التركية العاملة على الأرض المصرية وبما يزيد من فرص العمل للمواطنين المصريين، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2010 بلغ ما يقرب من ثلاثة مليارات دولار.

وأوضح إنه نقل للدكتور الجنزوري رسالة شفهية من رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا، تتعلق باستعداد بلاده بدعم مصر في المرحلة الإنتقالية التي تمر بها، مضيفا أن اللقاء تابع أيضا تنفيذ نتائج الزيارتين اللتين قام بهما لمصر مؤخرا كل من الرئيس التركي عبد الله جول ورئيس الوزراء أوردغان.

وأشار إلى أن اللقاء تناول أيضا أهمية تعزيز علاقات التعاون الإقتصادي والتجاري من خلال تفعيل اللجنة المشتركة المصرية التركية للتعاون الإقتصادي والفني الذي كان آخر اجتماع لها في أكتوبر 1996، كما تناول اللقاء أهمية الإستفادة من الخبرة الفنية في مجالي التعليم العام والفني، وتشجيع الإشتراك في المعارض والأسواق الدولية والمناسبات السياحية وتبادل المعلومات والخبرات في مجال الإستثمار السياحي والإستفادة من الخبرة التركية في مجال المنتجات السياحية، ودراسة إمكانية أن تكون مصر المورد الرئيسي للغاز الطبيعي لتركيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان