إعلان

نقابة الصيادلة: السوق يعانى من نقص 400 صنف دواء

04:35 م السبت 18 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ
 
قال الدكتور سامي فراج مقرر لجنة الصيدليات بالنقابة العامة، أن السوق المصرى يعانى من وجود نقص في أكثر من 400 صنف أدوية، قسمتها اللجنة إلى أدوية عادية لها بدائل متوافرة، وأدوية أساسية لا يمكن الاستغناء عنها.

وقد عقدت لجنة الصيدليات بالنقابة العامة اجتماعا اليوم ناقشت فية أزمة نقص الأدوية ، والتي ظهرت بصورة متكررة خلال الفترة الماضية.
 
واضاف الدكتور سامي خلال اجتماع عقدته لجنة الصيدليات بالنقابة العامة لمناقشة أزمة نقص الأدوية، إن اللجنة اتخذت إجراءات للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء الأزمة للتعامل معها وإيجاد حلول عاجلة لتغطية السوق الدوائي.
 
ونوه أن تلك الإجراءات تشمل إرسال خطاب لوزارة الصحة بنواقص أهم أصناف ألادوية، لتقوم بدورها في مخاطبة الشركات المصنعة والمستوردة والمسئولة عن التوزيع، لإمداد اللجنة بالمعلومات عن أسباب نقص الأدوية لديها أيا كانت وعن مدى توافر المواد الخام والعمالة لدى هذه الشركات.
 
وأشار إلى أن اللجنة طالبت شركات التوزيع والإنتاج بسرعة الرد بشأن ما تم الاتفاق عليه من قبول مرتجعات الأدوية من شهر مايو 2009، وفقا للنسبة المقررة وهى 4% من قيمة المسحوبات، والتى تتضمن جميع الأدوية بما فيها الشرائط وأدوية الثلاجة.
 
وأكد أن النقابة جددت دعوتها للصيادلة في حالة امتناع شركات الأدوية عن قبول المرتجعات إلى خصم قيمة المطالبة خلال هذا الشهر أو خلال الشهر القادم بحد أقصي، وذلك قبل انتهاء مدة الاتفاقية في آخر مارس القادم.

 

اقرأ أيضا:

''الأرباح'' و''التوزيعات'' يرتفعا بسهم سوستيه جنرال 3% فى أسبوع

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان