إعلان

الغرف التجارية تطلق ''صرخة خوف'' على الاقتصاد بسبب الأحداث السياسية المشتعلة

12:53 م الخميس 06 ديسمبر 2012

كتب - مصطفى عيد :

صرح أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بأن الأحداث السياسية الراهنة لا يقع عبئها الأكبر وتأثيره البالغ على المستثمرين وأصحاب الأعمال والمنتجين فقط، ولكن سيدفع ثمنه المواطن البسيط سواء كان عاملاً يفقد عمله ويقل دخله ودخل أسرته وأولاده، أو كان متعاملاً مستهلكهاً يصدم بشح واختفاء العديد من أساسيات الحياة مع ارتفاع أسعارها ورفع تكلفة المعيشة.

وقال بيان للاتحاد اليوم الخميس، إن الوكيل حذر خلال اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد أمس الأربعاء من استمرار الوضع الحالي، والذي سيؤدى الى عدم قدرة الدولة على الوفاء بالتزاماتها محلياً من دعم السلع والخدمات، ودولياً من خدمة الدين الخارجى، والحصول على قروض جديدة للخروج من الازمة الحالية.

وأضاف البيان ''يعلن الاتحاد صرخة خوف وعدم أمان اقتصادي مما هو قادم إذا استمرت الأوضاع في مصر على هذا النحو، حيث أن ما يجري حالياً يؤدي إلى تدمير البنية التحتية الاقتصادية والذي ترجم في انسحاب الاستثمار، داخلياً كان أو خارجياً، نظراً لزيادة وحدة المخاطرة والضبابية في بيئة الأعمال لغياب الرؤية والتوجه''.

وأشار الوكيل في سياق تصريحاته، إلى أن الاتحاد يدعو بحس وطني، ودون أي توجه سياسي، كافة الأطراف إلى العودة إلى الرشد، ونبذ الفرقة والاختلاف والإحساس بالمسؤولية تجاه الوطن من خلال الحوار العاقل الموضوعي دون التشبث أو التمسك برأي أو توجه سياسي، ووضع مصلحة الوطن والمواطن قبل أي مصلحة حزبية أو سياسية في ظل سيادة القانون.

وكان مجلس ادارة الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية قد عقد أمس الأربعاء اجتماعاً طارئاً بسبب الظروف والأحداث التي يمر بها الوطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان