إعلان

اتحاد الغرف العربية ينظم مؤتمرًا استثمارياً في مصر منتصف 2013

06:25 م الأربعاء 05 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (أ ش أ) :

أعلن رئيس اتحاد الغرف العربية عدنان القصار، عزم الاتحاد على تنظيم مؤتمر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب في مصر منتصف عام 2013 بعنوان ''تشجيع الاستثمار في مصر''.

وتباحث القصار، اليوم الأربعاء، مع سفير مصر لدى لبنان أشرف حمدي في شؤون الاقتصاد العربي قبيل قمة الرياض الاقتصادية والتنموية العربية في يناير 2013، والجهود التي يبذلها الاتحاد لإنجاح هذه القمة من خلال منتدى القطاع الخاص العربي التحضيري لهذه القمة.

وتناولت المباحثات بين الجانبين العلاقات الاقتصادية اللبنانية المصرية وسبل الارتقاء بها تجارياً واستثمارياً، وأجواء التطورات السياسية والاقتصادية في مصر ومسار الوضع الاقتصادي في لبنان المثقل بأعباء التطورات السياسية والأمنية في المنطقة العربية ولاسيما في سوريا.

وعرض القصار ظروف تباطؤ النمو الاقتصادي في لبنان وتراجع بعض المؤشرات الاقتصادية، مؤكداً أن قوى الدفع لإعادة تحريك الاقتصاد اللبناني بطاقته الطبيعية تبقى جاهزة فور تحسن الظروف وانحسار مناخ عدم اليقين الذي يرخي بظلاله على المنطقة العربية.

وأوضح أنه على الرغم من تباطؤ الاقتصاد اللبناني واحتمال عدم تجاوز النمو في 2012 مستوى 2%، فإن الأساسيات اللازمة لمحركات الاقتصاد من موارد مالية ذاتية من الجهاز المصرفي موجودة بوفرة ومشاريع الاستثمار في البنية التحتية جاهزة هي الأخرى في أكثر من قطاع وتنتظر أجواء من الاستقرار الحكومي والسياسي لإقرارها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان