إعلان

المصرف المتحد ''يسوق'' برنامج تمويل ''إنطلاقة'' لأعضاء غرفة القاهرة

11:57 ص الأحد 23 ديسمبر 2012

كتب - مصطفى عيد:

ناقشت شعبة مراكز الاتصالات بغرفة القاهرة التجارية، في اجتماعها الخميس الماضي، مع ممثلين من المصرف المتحد مشروع القروض الذي خصصه البنك لتمويل أعضاء الشعبة بالغرفة ضمن برنامج تمويل ''إنطلاقة'' الذي أطلقه البنك منذ عدة شهور لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتتراوح حدود التمويل في هذا البرنامج لأعضاء الشعب من 25 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه، كما تتراوح مدة السداد ما بين 24 و30 شهراً بحسب الغرض المخصص له القرض، وتتضمن فترة السداد  6 أشهر سماح يدفع فيها فقط الفائدة فقط.

وتتمثل أغراض التمويل في هذا البرنامج شراء آلات ومعدات، وشراء نظم تطوير، ورأس مال عامل، وسداد مصاريف تدريب، وتتضمن المستندات المطلوبة للقرض مستخرج من السجل التجاري لم يمض عليه أكثر من 3 شهور، وصورة من البطاقة الضريبية سارية ومختومة بما يفيد تقديم آخر إقرار ضريبي، وصورة من آخر إقرارين ضريبيين عن العامين السابقين للمنشأة.

كما تتضمن المستندات المطلوبة صورة من عقد الشركة وتعديله في حالة وجوده، وآخر إيصال سداد التأمينات الاجتماعية، وصورة بطاقة رقم قومي سارية، وفاتورة مرافق لم يمر عليها 3 أشهر، وصورة من عقد الإيجار أو التمليك لمقر النشاط، وطلب التمويل وتفويض الاستعلام، واستيفاء استعلام عن سمعة العميل من الشعبة التابع لها بالغرفة التجارية.

وكان المصرف المتحد قد خصص لبرنامج ''إنطلاقة'' منذ الإعلان عنه حوالي 100 مليون جنيه.

ومن ناحية أخرى، شرحت الشعبة لأعضاءها طريقة استخدام برنامج تطبيقات خدمات شركة ''خدماتي'' للخدمات المجتمعية الجديد على الهاتف المحمول والذي يتيح إجراء العديد من الخدمات لأصحاب مراكز الاتصالات المشتركين مع الشركة بدلاً من الكمبيوتر مثل سداد فواتير الهواتف المحمولة، والهاتف الأرضي،و فواتير الانترنت، وغيرها من خلال طابعة ''بلوتوث'' لطباعة الفواتير المسددة للعميل.

كما تم شرح طريقة عمل بطاقة الرقم القومي للعملاء وهي الخدمة الجديدة التي بدأت عدد من مراكز ''خدماتي'' تقديمها منذ فترة بسيطة، ونوهت الشعبة إلى أنه سيتم تقديم خدمة عمل جوازات السفر، وخدمات المرور قريباً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان