إعلان

غدًا.. قنديل يفتتح المؤتمر السنوي لاتحاد البورصات الأفريقية

12:40 م الأحد 02 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

يفتتح الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء المصري، وعدد من وزراء المجموعة الاقتصادية، المؤتمر السنوي السادس عشر لاتحاد البورصات الأفريقية، والذي يقام في الفترة من 3 - 4 ديسمبر2012.

قالت البورصة المصرية، أن اختيار اتحاد البورصات الأفريقية قد وقع اختيار على مصر لتكون مقرا لاجتماعه السنوي، تأكيدا على ريادة مصر في صناعة أسواق المال على المستوى الأفريقي وأهمية دورها كلاعب حيوي بكل ما له من مزايا الموقع الاستراتيجي والحضاري.

ويشهد المؤتمر مشاركة رؤساء البورصات الأعضاء باتحاد البورصات الأفريقية، ورؤساء وممثلي كبريات المؤسسات المالية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتهدف اجتماعات اتحاد البورصات الأفريقية لتعزيز التعاون فيما بين الدول الأعضاء من خلال تبادل المعلومات والخبرات والأبحاث بالإضافة لتطوير برامج تدريب العاملين في البورصات الأعضاء، وكذلك استعراض مزايا القيد بالبورصات الأفريقية على اختلاف مواقعها ومناقشة مناخ الاستثمار في أفريقيا، وأهمية الإصلاحات في القطاع المالي بأفريقيا.

كما يناقش المؤتمر، دور بنوك الاستثمار في تحقيق طفرة للأسواق الناشئة عالميا، وأبرز التحديات التي تواجهها بورصات المشروعات الصغيرة والمتوسطة في توفير التمويل للشركات الصغيرة، وأهمية التكنولوجيا في النهوض بالبورصات الأفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان