إعلان

أصحاب المخابز: لن نتوقف عن إنتاج رغيف الـ 5 قروش

01:01 م الخميس 08 نوفمبر 2012

القاهرة - (أ ش أ):

نفى عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة لأصحاب المخابز بالإتحاد العام للغرف التجارية، ماتردد عن توقف أصحاب المخابز عن إنتاج الخبز فئة خمسة قروش على الرغم من استمرار تصاعد الأزمة بين أصحاب المخابز والحكومة بشأن إصرار أصحاب المخابز على رفع تكلفة إنتاج الجوال (100 كيلو) إلى 120 جنيها، فيما تصر الحكومة على أن تكلفة الإنتاج الجوال 80 جنيها.

وأشار غراب فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أنه سيتم تقديم مذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل للتدخل لحل الازمة والرئيس محمد مرسي لبحث المشكلة وحلها.
 
من جانب آخر.. أكد حمدى علام رئيس الادارة المركزية للرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم خلال الفترة الماضية عقد العديد من اللقاءات بين القيادات التموينية وأصحاب المخابز بمحافظة بورسعيد للتعريف بالمنظومة الجديدة وحصر عدد المخابز ودراسة احتياجاتهم وكيفية تطبيق المنظومة الجديدة نافيا ماتردد بشأن تأجيل تحرير سعر الدقيق بالمحافظة.
 
من جانبه قال صفوت عمار مدير مديرية التموين ببورسعيد، أن المديرية بدأت بالفعل في إجراءات تحرير سعرالدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم بالمحافظة تمهيدا لإصلاح
منظومة الدعم الحالية للحد من تهريب الدقيق للسوق السوداء وايصال الدعم لمستحقيه من خلال تكوين شبكة الكترونية تربط بين المخابز ومكاتب التموين يتم من خلالها توريد الدقيق من المطاحن للمخابز بالسعر الحر وفقا لدرجة الجودة .

وتابع أن المديرية ستقوم بشراء الخبز من المخابز بنحو 25 قرشا تقريبا في المنظومة الجديدة وتدعمه بنحو20 قرشا لتتم إعادة بيعه للمواطن بخمسة قروش عن طريق البطاقات التموينية والتي سيتم إضافة كمية الخبز المستحقة له عليها بما يتناسب مع عدد أفراد الأسرة ليحصل عليها يوميا بسعر خمسة قروش للرغيف .

وفيما يخص المواطنين الذين لا يحملون بطاقات تموينية، فسيتم استخراج بطاقة خاصة بالخبز بعد أن يتقدموا بالأوراق اللازمة للحصول عليها والمتمثلة في قسيمة الزواج ومحل الاقامة وبطاقة الرقم القومي الاسرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان