إعلان

وزير الزراعة يدعو المستثمرين العرب لتمويل إنشاء مشروعات لتوفير الغذاء

04:31 م الأحد 18 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قاهرة - (أ ش أ):
 
دعا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور ''صلاح عبدالمؤمن'' ، الصناديق العربية والمستثمرين العرب، لتمويل إنشاء مشروعات زراعية مشتركة وذلك بهدف تأمين احتياجات الدول العربية من الغذاء في ظل التوقعات بتفاقم أزمة الغذاء في العالم بالمستقبل.
 
وأكد الوزير في تصريحات اليوم الاحد، على ضرورة وقف إنتاج الوقود الحيوي من السلع الغذائية والمتوقع انخفاضها نتيجة للتغيرات المناخية في الفترة القادمة.

واضاف الوزير خلال لقائه مع وزراء الزراعة بالدول العربية، أن الدول العربية تعاني نقصا كبيرا في السلع الغذائية الرئيسية خاصة القمح والسكر وزيت الطعام حيث تصل فجوة القمح في الدول العربية نحو 50 \% من احتياجات القمح عالميا.

وطالب الوزير بضرورة التركيز على التوسع الرأسي والأفقي في إنتاج هذه المحاصيل في بعض البلدان العربية مثل مصر والسودان والعراق، والتي لها ميزة نسبية في إنتاج هذه المحاصيل.

وكان الدكتور عبدالمؤمن قد شارك ممثلا لمصر في المؤتمر الدولي حول الأمن الغذائي في المناطق الجافة بالدوحة الذي ينظمه برنامج قطر الوطني للأمن الغذائي بالاشتراك مع (إيفاد) و(الفاو).. وقد شارك في المؤتمر وزراء الزراعة والبحث العلمي بالدول العربية.
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان