إعلان

27 نوفمبر.. عاملو المالية أمام مجلس الوزراء احتجاجاً على ''فساد الوزارة''

11:49 ص الخميس 15 نوفمبر 2012

كتب - أحمد عمار:

أعلن إسلام خطاب، المتحدث الإعلامي للاتحاد النوعي للنقابات المستقلة ''تحت التأسيس'' بوزارة المالية، أن الاتحاد سيقوم بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء يوم 27 نوفمر من الشهر الحالي، اعتراضاً على وجود قضايا فساد بوزارة المالية.

وقال خطاب في تصريح لـ''مصراوي''، إنه على الرغم من تقديم ملفات فساد إلى وزير المالية ممتاز السعيد وإلى النيابات، خاصة فيما يتعلق بأجهزة الإشعاع في الجمارك منذ أكثر من 4 شهور لم يحدث شئ، مؤكداً على أنه تم تحويل بعض من تقدموا بهذه الملفات إلى التحقيق.
 
وأضاف أنه ستم تنظيم الوقفة أيضاً احتجاجاً على عدم موافقة الوزير على نقل اشتراكات الأعضاء من النقابة التابعة لإتحاد عمال مصر إلى النقابات المستقلة.

ويتبع''أي موظف في الوزارة يتم إدخاله إجباري إلى النقابة التابعة للحكومة، ويتم خصم إشتراكات لصالح النقابة، وتم طلب تحويل إشتراكات الموظفين إلى النقابات المستقلة لكي تخصم لصالحها، والوزارة غير موافقة أن تعترف بذلك''. 

والجدير بالذكر، أن مجموعة من العاملون بوزارة المالية اعلنوا عن بدء تأسيس إتحاد نوعي للنقابات المستقلة.

وبحسب بيان للعاملين قالوا أنه سيضم العاملين بديوان وزارة المالية ومعهم ممثلى اللجنة النقابية، والعاملين بهيئة الخدمات الحكومية ومعهم ممثلى اللجنة النقابية، والعاملين بمصلحة الجمارك المصرية وممثليهم من النقابة العامة للعاملين بمصلحة الجمارك المستقلة، والعاملين بمصلحة الضرائب العقارية وممثليهم من النقابة العامة للعاملين بالضرائب العقارية المستقلة، والعاملين بالضرائب العامة وممثليهم من نقابة الضرائب العامة بالقاهرة المستقلة، والعاملين بالضرائب على المبيعات وممثليهم من النقابة العامة للعاملين بمصلحة الضرائب على المبيعات المستقلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان