إعلان

البنك المركزي ينجح في الحفاظ على السياسة النقدية خلال فترات الاقتصاد الصعبة

07:16 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)
أكدت الدكتورة رانيا المشاط وكيل محافظ البنك المركزي لقطاع السياسات النقدية أن سياسات الإصلاح المصرفى التى قام بها البنك منذ عام 2003 ساعدت على نجاح الجهاز المصرفى بتخطى أصعب مرحلة فى تاريخ مصر خلال ثورة 25 يناير ومابعدها.

وقالت المشاط ـ فى تصريح لها اليوم الثلاثاء خلال جلسات اليوم الأول لمؤتمر اليورومني المنعقد حاليا بالقاهرة ـ ''إن البنك استطاع الحفاظ على سعر صرف الجنيه المصرى ثابتا وكذلك أسعار الفائدة، بالإضافة إلى قيامه بتوفير السيولة المالية لجميع وحدات الجهاز المصرفي والحكومى، مشيرة إلى أنه كان يتم نقل الأموال بالطائرات الحربية إلى وحدات البنوك البعيدة.

وأشارت إلى أن البنك المركزي اعتمد في سياسة الإصلاح على إعادة الثقة فى سوق الصرف والهدف الثاني كان يتمثل في تحقيق قوة فى الأداء المصرفي من خلال توفير الملاءة المصرفية لهذه البنوك، والأخير يتعلق بتحديد سياسة نقدية لم تكن متوفرة من قبل ، مؤكدة أنه تم البدء في هذا اعتبارا من عام 2005.

وشددت الدكتورة المشاط على أن البنك المركزى قادر على إدارة المرحلة المقبلة بنجاح مثلما أدار المرحلة السابقة في عمر الاقتصاد المصري بنجاح أيضا.

وقالت '' اعتبارا من يوليو 2012 أصبح الاقتصاد المصرى فى وضع شبه مستقر وطبيعى، مضيفة أن البنك المركزى يعمل الآن على التركيز على تخفيض معدلات تنامى الميول التضخمية وخفض أسعار الفائدة بقدر الإمكان ، وكذلك إدارة السياسة المالية لمساعدة الحكومة لخفض الدين العام المحلى الذى تضعه الحكومة حاليا على أجندة أولوياتها ، فضلا عن تنفيذ الإصلاحات الهيكلية التي تتطلبها السوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان