إعلان

الإنتاج الإعلامي بصدد إعادة تشغيل مشروعات متوقفة وهيكلة لبعض القطاعات

01:45 م السبت 06 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد حسن حامد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، على أهمية أن تعيد المدينة استثمار ما لديها من مشروعات متوقفة مع إجراء هيكلة جديدة لبعض قطاعاتها وتطويرها وتحديثها خلال الفترة المقبلة واستغلال ما لديها من طاقات بشرية لتبقى قوى منتجة.

وقال حسن حامد، لوكالة انباء الشرق الأوسط اليوم، أن من أهم المشروعات المتوقفة حالياً والتى يجرى إعادة تشغيلها قريباً مشروع ''مدينة الماجيك لاند'' والتى توقفت منذ ما يزيد على العام بسبب تخلي الشركة الهندية المسئولة عنها بزعم أن الأوضاع السابقة التى مرت بها مصر كانت تشكل هاجساً مقلقاً لها مما أدى إلى إغلاق نشاطها وتعرضها للكثير من التلفيات.

وأضاف أن هناك اتصالات ومفاوضات مع الشركة المسئولة وفقاً للعقود المبرمة مع مدينة الإنتاج الإعلامى لإعادة تشغيلها، إلا أنه يتم البحث على جانب آخر في إمكانية افتتاح جزء جديد لتلك المدينة مع ضم الجزء القديم لها نظراً لما تشكله تلك المدينة فى دعم الحركة السياحية لمدينة الإنتاج الإعلامي والتى كانت محط أنظار الكثير لزيارتها سواء على المستوى المحلي أو العربي وتشكل رافداً من روافد السياحة للمدينة.

وأشار إلى أنه يجري البحث فى كيفية استثمار باقى الأراضى داخل مدينة الإنتاج الإعلامى وإعادة تخطيط ما تبقى من أراض من قبل الخبراء لإعادة استثمارها وتجهيزها كمناطق للتصوير الخارجي، وإضافة نشاطات إعلامية جديدة كإنشاء وتملك محطات فضائية ووكالات إعلان ومطبعة جديدة فى مجال النشر.

وأوضح بأن هناك رؤية جديدة للأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام بمدينة الإنتاج الإعلامي تستهدف تطويرها وتوسيعها وتحويلها إلى جامعة خلال السنوات الثلاث المقبلة بعد إضافة شعبة إدارة أعمال بها وكلية للفنون التطبيقية وكلية للسياحة، لافتاً إلى أن عملية التمويل ستتم ذاتياً وتحت رعاية وزارة التعليم ثم بعد ذلك تحت مظلة مجلس الجامعات.

وأوضح حامد، أن جهاز السينما فى المدينة يمثل مشكلة كبيرة تستدعي ضرورة إعادة هيكلته، نظراً لكونه يشكل حالياً جهازاً قائماً على الاستهلاك وليس الإنتاج نظراً لأوضاع صناعة السينما التى تمر بها مصر منذ فترة، وأن الأعمال السينمائية التى تعرض لا تتناسب مع ما كان ينتجه جهاز السينما من أعمال حازت على العديد من الجوائز الأمر الذى أصبح يشكل الجهاز عبئاً كبيراً، إلا أنه يجري إعداد دراسة لإعادة هيكلة هذا الجهاز والاستفادة من الخبرات.

وعن الاستديوهات بمدينة الإنتاج الإعلامي، قال إنه سيجري افتتاح أربعة استديوهات جديدة ليصل عدد الاستديوهات إلى 74 استدويو وجميعها مؤجرة ما بين منوعات ودراما، مشيراً إلى أن هذا القطاع بدأ يشهد إنتاجاً نشطاً وبكميات معقولة وأن المدينة تستهدف الجودة فى الإنتاج النوعي قبل الكم.

وحول ما يتردد بشأن عملية الرهن لمدينة الإنتاج الإعلامي، نفى ذلك قائلاً إن الرهن ليس لمدينة الإنتاج الإعلامي وإنما الرهن لأسهم اتحاد الإذاعة والتليفزيون كنصيب لها فى مدينة الإنتاج الإعلامي بنسبة تقدر بـ 43 % من أسهم المدينة وان ذلك الرهن لصالح بنك الاستثمار وكذا الوضع للشركة المصرية للأقمار الصناعية وتقدر أسهمها بحوالي 40 % لبنك الاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان