إعلان

عصام شرف يدعو إلى سرعة تحويل قناة السويس إلى مركز لوجستي عالمي

05:03 م السبت 20 أكتوبر 2012

القاهرة - (أ ش أ) :

دعا رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عصام شرف إلى سرعة إنجاز مشروع محور قناة السويس وتحويله إلى مركز للتصنيع ومركز لوجستي، محذراً أن تأخر تنفيذ هذا المشروع قد يدفع بالشركات العالمية للجوء إلى مواقع أخرى لحاجتها إلى الخدمات اللوجستية، وهو ما قد ينعكس سلباً على تدفق حركة النقل عبر قناة السويس.

وقال شرف - خلال ندوة ''تطوير محور قناة السويس'' التي نظمها مركز القاهرة للدراسات الإستراتيجية اليوم السبت - إن موقع قناة السويس الإستراتيجي يسهل حركة التنقل بين العالم، مؤكداً على أن تطويره يعد مطلباً رئيسياً لأي مستثمر.

وأشار شرف إلى أن محور قناة السويس يعد محور جذب كبير للمستثمرين، بعيداً عن عوامل الجذب التقليدية التي دأبت الدول على تقديمها للمستثمرين والمتمثلة فى الإعفاءات الضريبية والجمركية وغيرها.

وأضاف شرف أن مشروع محور قناة السويس يعد نواة لإنشاء منطقة تجارية إقليمية تربط بين العالم، وهو ما من شأنه أن يعيد مصر إلى سابق عهدها الريادي كمركز عالمي للنقل الملاحي، مشيداً فى الوقت نفسه بتوجه الحكومة الحالية لتنفيذ المشروع.

وأوضح الدكتور عصام شرف أن منطقة قناة السويس اكتسبت ثقلا إضافياً عالمياً نتيجة قرب مراكز الإنتاج وإمكانية تحويل المناطق حولها إلى مناطق صناعية.

وأشار إلى أن منطقة قناة السويس يمكن أن تتحول إلى مركز عالمي لتوزيع البضائع خاصة مع توافر خامات إنتاجية بتكاليف أقل من أي دولة من دول العالم فضلاً عن إمكانية تحويل المنطقة إلى مركز لتجميع المنتجات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان