إعلان

إعمار'' و''الفطيم'' يتحالفان لتطوير ''كايرو غيت'' باستثمارات 5 مليارات جنيه

10:56 ص الثلاثاء 16 أكتوبر 2012

القاهرة - (مصراوي):

اعلنت مجموعة ''الفطيم'' وشركة ''إعمار'' العقارية، ومقرهما الإمارات، إبرام اتفاق لمشروع مشترك بمبلغ 5 مليارات جنيه مصري، وذلك لإنشاء ''كايرو غيت''، وهو مجمع ترفيهي، ويقام على مساحة 160 فداناً تملكها ''إعمار مصر''، على طريق مصر - الإسكندرية الصحراوية.
 
ووفقًا لجريدة الحياة اللندنية، فمن المقرر أن يحتل المركز التجاري الضخم موضعاً محورياً في هذا المشروع، كما ستكتمل ملامح ''كايرو غيت'' بمساحات مخصصة للمكاتب الإدارية التي تتمتع بأعلى مستوى تقني للخدمات، إلى فندق فاخر ومدارس ومرافق طبية ومساكن تتنوع بين فيلات وتاون هاوس وشقق.
 
وأعرب محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة ''إعمار'' العقارية ، عن فخره بالشراكة ''التي ستقدم قيمة مضافة كبيرة لقطاع العقارات والبيع بالتجزئة عموماً''.
 
وقال: ''نتطلّع إلى العمل مع مجموعة ''الفطيم'' لتفعيل الإمكانات الكاملة التي سيولدها هذا المشروع المشترك، ومع استمرارنا في تعزيز محفظتنا الإستثمارية في التنمية العقارية في السوق المصرية، نؤكد إيماننا بمصر واقتصادها وشعبها''.
 
وستشمل المرحلة الأولى من مجمع ''كايرو غيت'' مركزاً للتسوق، يتضمن 120 ألف متر مربع مساحات للإيجار، وستضم الأسماء التجارية الشهيرة التابعة لـ ''الفطيم''، مثل ''إيكيا'' و ''ماركس آند سبنسر'' و ''تويز ار اص'' و ''إيس'' و ''إنترسبورت'' و ''جيس'' و ''إسبريه''، إلى مجموعة كبيرة من المحال التجارية العالمية والمطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه المفتوحة التي تقدم نشاطات جذابة.

ولفت عمر الفطيم، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة، إلى أن المشروع ''يمثل شراكة بعيدة المدى وبالغة الأهمية للطرفين، وهما يسلكان معاً طريقاً جديدة للنمو في مصر، باعتبارها دولة تولي أهمية كبرى للابتكار والتميز والتنمية الديناميكية المستدامة في قطاعي البيع بالتجزئة والعقارات''.
 
وتمتد واجهة ''كايرو غيت'' مسافة كيلومتر على طريق مصر - الإسكندرية الصحراوية بالقرب من المنطقة التجارية المتاخمة للقرية الذكية، بحيث سيكملّ المشروع العمراني لشركة ''إعمار''، بمكوناته السكنية والتجارية وخدمات الضيافة.
 
ويبلغ رأسمال ''إعمار مصر'' 31.67 مليار جنيه مصري. وتشتمل المحفظة الاستثمارية على ثلاثة مشاريع متكاملة، هي ''آب تاون كايرو'' في قلب القاهرة على هضبة المقطم، و ''مراسي'' التي تعد من أكبر المشاريع السكنية السياحية على الساحل الشمالي، و ''مفيديا'' في القاهرة الجديدة الذي يضم مساحة خضراء رئيسة تغطي 30 فداناً، إلى 222 فداناً من الحدائق الصغيرة والمسطحات الخضراء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان