إعلان

اتفاقية بين البترول وصندوق التنمية لتحويل السيارات للغاز الطبيعي

03:30 م الإثنين 15 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

وقع المهندس فؤاد رشاد رئيس شركة ''غاز تك'' والدكتور حاتم ذكى رئيس قطاع تنمية الأعمال والخدمات غير المالية بالصندوق الاجتماعي للتنمية اليوم على عقد تمويل مشروع منح قروض ميسرة للمواطنين لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كوقود، وذلك بإجمالي 5 ملايين جنيه بما يتيح تحويل 1000 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.

ويهدف المشروع إلى تشجيع مختلف المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي دون تحميلهم بأعباء مالية كبيرة، حيث تمتد قيمة القرض لفترة زمنية طويلة وبأقل فائدة مصرفية، وهو ما يسهم بدوره في خفض دعم الدولة للمنتجات البترولية السائلة من خلال الغاز الطبيعي الذى يعد بديلا نظيفا وآمنا.

وقال المهندس رشاد ''إن المشروع يمثل أحد الحلول الفاعلة التي تتبناها وزارة البترول للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف وأمن وموفر فى السيارات، ومن خلال خطط تسهم في زيادة الإقبال على التحويل للسيارات الملاكي وسيارات الحكومة والنقل العام''.

ونوه إلى أنه يتم العمل على استحداث سبل تمويل للتيسير على المواطنين الراغبين في تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي بنظام التقسيط، كما يتيح المشروع فرص عمل للشباب بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة.

وأضاف رشاد أن مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كوقود أثبت جدواه الفنية والاقتصادية ومطابقته مع الالتزامات البيئية، مما حدا بالصندوق الاجتماعي إلى أن يكون حريصا على المشاركة فيه، حيث تسير حاليا 177 ألف سيارة باستخدام الغاز الطبيعي منذ بداية النشاط في يناير 1996 وحتى الآن، لتكون مصر بذلك أول دولة فى أفريقيا والشرق الأوسط تستخدم الغاز الطبيعي كوقود للسيارات.

يذكر أنه تم توقيع 15 اتفاقية للتعاون بين قطاع البترول والصندوق الاجتماعي للتنمية تم خلالها تحويل 13 الفا و600 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي من إجمالي عدد السيارات التي تستخدم الغاز في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان