إعلان

لتعزيز التعاون الأمني والتدريبي.. "أكاديمية الشرطة تستقبل وفدًا دبلوماسيًا من سفارة قطر"

01:46 م الخميس 25 يوليو 2024

أكاديمية الشرطة

كتب - سامح غيث:

استقبلت أكاديمية الشرطة بالقاهرة العقيد علي الكواري، الملحق الشرطي بسفارة دولة قطر، والوفد المرافق له في زيارة استكشافية للأكاديمية. تهدف الزيارة إلى التعرف على المجالات التدريبية والتعليمية والرياضية والثقافية داخل الأكاديمية، وكيفية إعداد الضباط لمواجهة التحديات الأمنية بكفاءة وفاعلية.

كان في استقبال الوفد الزائر عدد من قيادات وضباط الأكاديمية، حيث تم تبادل التحيات والترحيب بالضيوف، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، الذي أكد على أهمية تعزيز التعاون الأمني وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة.

انطلقت فعاليات الزيارة بزيارة مركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية التابع لمركز بحوث الشرطة، حيث تم عرض الإمكانيات اللوجيستية ودور المركز في تدريب وتأهيل الكوادر الأمنية من دول العالم العربي والإفريقي والكومنولث. كما تم عرض فيلم تسجيلي يبرز أنشطة الأكاديمية في تأهيل طلبة وطالبات كلية الشرطة وتدريب الضباط بمختلف القطاعات.

استمرت الزيارة بجولة في مجمع ميادين التدريب القتالي بكلية الشرطة، حيث تم استعراض الإمكانيات التعليمية والتدريبية المتقدمة، بالإضافة إلى مشاهدة عروض توضح قدرات كتائب الخيالة.

وفي ختام الزيارة، توجه الوفد للمركز المصري لتدريب عمليات حفظ السلام، للاطلاع على دور الكلية في تدريب الكوادر الأمنية وتنمية مهاراتهم.

أعرب أعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم لوزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة على حفاوة الاستقبال والإمكانيات المتطورة التي توفرها الأكاديمية. هذه الزيارة تعزز التعاون الثنائي في مجالات التدريب والتعليم الأمني، وتعكس التزام مصر وقطر بتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان