إعلان

حالتا انتحار في الجيزة.. الأولى هربت من جحيم زوجها والثاني لم يتحمل ضياع حب عمره

12:14 ص الإثنين 15 يوليو 2024

حبة الغلال

كتب - محمد شعبان:

ما بين مشاكل زوجية عانت منها ربة منزل وحسرة على فشل إتمام ارتباط شاب من محبوبته قاسم مشترك جمعهما كلامهما قرر الرحيل عن الحياة بطريقة صادمة.

محافظة الجيزة سجلت حالتي انتحار خلال 24 ساعة، سيدة ثلاثينية في مركز الصف، وشاب لم يكمل السن القانونية في المناشي انتهت حياتهما بذات الطريقة.

البداية من أقصى جنوب المحافظة، داخل غرفة النوم اتخذت ربة منزل آخر قراراتها في الدنيا، توجهت إلى أحد المحال التجارية لشراء أقراص حفظ الغلال.

لم يشك صاحب المحل فيها أو يدري بخلده ما ستقدم عليه "الزبونة" لاسيما أنه حذرها "لو عندك عيال بلاش تحطيه في مكان قريب منهم" لكن السيدة فاجئته وأسرتها على حد سواء وتخلصت من حياتها بقرص سام.

المشهد تكرر شمال قطاع أكتوبر، صدمة نفسية تلقاها شاب لدى رفض أسرته ارتباطه بالفتاة التي أحبها ليرحل بطريقة مشابهة ويلفظ أنفاسه الأخيرة إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان