إعلان

"إلحقونا واحد ولع في نفسه".. لحظات الرعب في المنيب

10:20 م الإثنين 03 يونيو 2024

شخص يحترق - تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

كلاكيت تاني مرة وفي أقل من 48 ساعة، سجلت محافظة الجيزة محاولة جديدة للانتحار شرع شخص في التخلص من حياته بإضرام النار في جسمه بسبب أزمة نفسية.

العميد علي عبد الرحمن رئيس مباحث قطاع الغرب تلقى إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بورود استغاثة بإشغال شخص النار في نفسه بمنطقة المنيب.

انقتل المقدم معتصم رزق رئيس مباحث الجيزة إلى محل البلاغ، وتبين وقوع محاولة انتحار بجوار كوبري القصبجي نتج عنها مصاب بحروق بالجسم وتم نقله إلى مستشفى أم المصريين للعلاج.

ويعمل رجال المباحث على فحص الواقعة للوقوف على ملابساتها، وتحرر محضر بالواقعة وأخطر اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة.

مساء أمس الأحد، شرع رجل في التخلص من حياته بطريقة مأساوية، سكب على جسده بنزين وأشعل النار في نفسه وسط ذهول جيرانه بكرداسة شمال قطاع أكتوبر.

أسرع الأهالي بنقله إلى مستشفى إمبابة العام، وتبين إصابته بحروق متفرقة من الدرجة الثانية، ويتلقى العلاج تحت إشراف الأطباء وتحرر محضر بالواقعة تحت إشراف اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان