إعلان

"خطفته وهو ميت".. مرتضى منصور يكشف مفاجأة في أزمة دفن "حلمي بكر"

06:11 م السبت 02 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

صرح المستشار مرتضى منصور، أن هشام نجل الموسيقار حلمي بكر، فوضه لاتخاذ إجراءات دفن والده، ومتابعة الموقف القانوني الخاص بوفاة والده.

أضاف منصور في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، أن هشام نجل الموسيقار حلمي بكر سيصل القاهرة في الثامنة والنصف مساء اليوم، " الطياره اتأخرت وخد طيارة تانية بعدها وهيوصل مساء اليوم".

وفارق الموسيقار حلمي بكر الحياة، مساء أمس الجمعة، عن عمر ناهز ستة وثمانين عامًا، داخل مستشفى بكفر صقر بمحافظة الشرقية، بعد معاناة مع المرض.

وأشار منصور إلى أن "هشام" سيتجه عقب وصوله القاهرة إلى مستشفى السلام لرؤية جثمان والده واستكمال باقي إجراءات الدفن. مضيفًا "هقعد مع هشام بعد ما يرجع ونشوف الإجراءات القانونية اللي هنمشي فيها ضد زوجة والده".

لفت "منصور" إلى أنه سيتقدم ببلاغ ضد زوجة الموسيقار الراحل حلمي بكر -بعد التنسيق مع هشام- سيتهمها فيه بخطف الموسيقار "كانت خطفاه وهو عايش وهو ميت"، مضيفًا أنه قبل الوفاة تم التواصل مع وزير الصحة الذي وفر سيارة إسعاف لنقل حلمي بكر لإحدى المستشفيات بالقاهرة لكن زوجته رفضت، ومع تكرار إرسال السيارة في اليوم التالي رفضت أيضًا.

بحسب مرتضى منصور، تم التنسيق مع وزير الصحة بمساعدة من الفنان مصطفي كامل نقيب الموسيقيين والفنانة نادية مصطفي عضو مجلس النقابة، وتم توفير سيارة لنقل جثمان الموسيقار الراحل بعد وفاته لكن زوجته رفضت مجددًا وحاولت نقله بسيارة إسعاف رفقة 20 سيارة أخرى تابعة لها للمكان الذي ترغب دفنه به -وفق قوله-.

تابع: الزوجة أصرت على نقل جثمان حلمي بكر إلى القاهرة، وفي أثناء مرورهم بكمين أمن بلبيس بمدينة السلام، تحفظت القوات على الطرفين، وتم إيداع الجثمان داخل ثلاجة بمستشفى السلام، لحين وصول ابنه ثم دفنه.

موعد الجنازة والعزاء

من جانبه وجه الفنان خالد بيومي نقيب المهن الموسيقية، الشكر للفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، مؤكدًا أنه ظل يتابع طوال الليل منذ إعلان الوفاة في السادسة مساء وحتى الثامنة صباحا، تفاصيل نقل جثمان الموسيقار الراحل حلمي بكر إلى القاهرة وكافة التفاصيل المتعلقة بموعد الدفن وكذلك العزاء.

وتابع بيومي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "توجهت بتعليمات من النقيب ومجلس النقابة العامة بتحمل كافة تكاليف المستشفى وإجراءات الجنازة أو الدفن والكفن، ومصطفى كامل كان حريص جدا على أن تتحمل النقابة كل ما هو قانوني، على أن يتحمل هو كل ما هو غير قانوني من تكاليف من جيبه الخاص".

وأشار إلى أن تأخر وصول نجل الموسيقار الراحل حلمي بكر، تسبب في عدم وجود موعد محدد لتشييع الجثمان وكذلك موعد العزاء الذي كان مقررا إقامته مساء الأحد 3 مارس، موضحا "كنا حاجزين في الحامدية الشاذلية موعد العزاء، لكن مش عارفين دلوقتي مع تأخر ابنه هناك حالة نقاش بشأن هل سيتم تأجيل يوم ولا سوف يتم إقامة الجنازة والعزاء في يوم واحد، منتظرين أخذ قرار نهائي، وحاليا نحن شبه حجزنا يومين للعزاء الأحد والاثنين".

ورحل عن عالمنا الموسيقار الكبير حلمي بكر بعد صراع مع المرض، تاركا إرثا فنيا من الأعمال الغنائية التي تعاون خلالها مع كبار نجوم الأغنية في مصر والعالم العربي، بينهم: نجاة الصغيرة، وردة، محمد رشدي، أصالة، إلى جانب وضعه الموسيقى التصويرية لعدد كبير من الأعمال المميزة على مدار مشواره الفني الطويل.

فيديو قد يعجبك: