إعلان

استبدلت الرحمة بالقسوة والأمانة بالخيانة.. مرافعة النيابة في محاكمة ربة منزل قتلت زوجها

03:45 م الخميس 29 فبراير 2024

مرافعة ممثل النيابة العامة في القضية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، لمرافعة المستشار عبد الهادي المليجي، ممثل النيابة العامة في قضية مقتل زوج بسكين زوجته بالمطرية.

وقال ممثل النيابة العامة إن المتهمة زوجة انتهكت الميثاق الإلهي المقدس، واستبدلت المودة بالعداوة والرحمة بالقسوة والأمانة بالخيانة "سكن إليها زوجها فقابلته بالخسة والندالة" وتجردت من معاني الإنسانية وانجرفت وراء براثن أفكارها الضالة ونفسها الآثمة ودمرت الناموس المقدس المتمثل في أسرتها.

وأضاف أن الزوجة خططت ودبرت قتلت وسرقت فرقت وشتت، وبدأت الواقعة حين تلقى قسم شرطة المطرية، بلاغًا بوجود جثمان به طعنات كثيرة بكل وحشية وهمجية، المجني عليه عناني فيضي حسن في العقد السابع من عمره، كرس حياته لأسرته عاش مع زوجة ضمرت له الحقد والكراهية.

وكشف المستشار عبد الهادي المليجي أن المتهمة خططت لمدة أسبوعين، تفكر في القتل والخلاص، هاتفته يوم الواقعة متلهفةً عودته، ما إن عاد المسكين، طحنت أقراصا منومة دستها في الطعام، تناولها لثقته فيها، شعر الزوج بالنعاس وجاءت لحظة الخلاص، دخل إلى سريره وما إن دخل في سباته، أجهزت عليه بالطعن طعنات خسيسة من يد غليظة ونفس دنيئة بالصدر والرقبة بلغت 42 طعنة، فلم يقوَ الزوج على المقاومة فلفظ أنفاسه الأخيرة.

وجاء في تحقيقات النيابة بالقضية رقم 9857 لسنة 2023 جنايات المطرية أنه نشبت مشاجرة بين المجني عليه وزجته فعزم على تطليقها، فبيتت النية وعقدت العزم على قتله.

وجاء في أمر الإحالة إن النيابة العامة تتهم "عفاف. أ" 56 سنة، ربة منزل، في يوم 1 يونيو 2023 قتلت زوجها عناني فيضي حسن عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن أعدت سلاحا أبيض "سكين" ودست له عقار طبي خمل جسده في الطعام، وما أن أخذ في النوم فاقد الوعي حتى طعنته 42 طعنة متفرقة في جسده أودت بحياته.

كما سرقت المتهم مبلغ مالي خاص بزوجها المجني عليها، وحازت سلاح أبيض بدون مسوغ قانوني.

وقضت محكمة الجنايات بمعاقبة المتهمة بالسجن المؤبد عما نسب إليها.

اقرأ أيضًا

ليلة الدم في حارة تاجر الدهب .. حكاية "الخواجة" والزبون في محل "الخناجري" (فيديو و صور)

"للإناث فقط".. 5 شروط لتقديم الأوراق لوظيفة معاون نيابة عامة دفعة 2023

"روح هاتلي علبة سجاير".. كيف نفذ المتهم عملية قتل"الخواجة" داخل محله؟

تحرك قضائي جديد من أسرة حبيبة الشماع

"ماتوا حاضنين بعض".. التفاصيل الكاملة لمصرع 5 أطفال في حريق شقة أرض اللواء- (صور)

"نفسهم اتقطع على فرشة واحدة".. فاجعة وفاة 5 بنات بحريق أرض اللواء

حُكم من القضاء ضد والد "طفلتي الأسانسير" بمدينة نصر

فيديو قد يعجبك: