إعلان

"مقاطع جنسية لـ 100 طفلة".. كواليس إحالة المتهم بالاتجار بقاصرات للمحاكمة العاجلة

01:21 م الإثنين 26 فبراير 2024

تعبيرية

كتب- محمود الشوربجي:

أنهت النيابة العامة، فصلًا مهمًا في واقعة "الاتجار بأطفال قاصرات عبر الحدود الوطنية" بإحالة القضية إلى المحكمة المختصة.

ويُحاكم المتهم بالقضية لاتهامه باستقطاب أطفال قاصرات من جنسية أجنبية واستغلالهن جنسيا في مواد ومقاطع إباحية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

استغلال قاصرات وممارسة الرذيلة

وأحالت النيابة المتهم باستقطاب أطفال قاصرات من جنسية أجنبية داخل البلاد وعبر حدودها الوطنية لاستغلالهم جنسيًا في المواد الإباحية عبر الانترنت إلى المحاكمة، بعد أن ورد كتاب إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام يفيد ورود كتاب إحدى السفارات الأجنبية بتورط المتهم في استغلال أطفال قاصرات من جنسية أجنبية وكذا ضلوعه في إحدى القضايا المتداولة لدى جهات التحقيق في ولاية بإحدى الدول الأجنبية، وفق أمر الإحالة.

جاء ذلك بعد العديد من البلاغات المقدمة ضده من عدد من الجهات والأشخاص عن استغلال المتهم لأطفال قاصرات في إنتاج مواد إباحية لهن من خلال حصوله على صورهن ومقاطع مصورة لهن عرايا وشبه عرايا ونشره لتلك المقاطع بشبكة المعلومات الدولية وتشهيره بهن لدى أسرهن ومدارسهن وأنديتهن المنتمين إليها بتلك الولاية وادعائه بممارستهن الرذيلة مستخدمًا في ذلك بعض الحسابات الإلكترونية التي ينشئها بمعرفته بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تحت أسماء مستعارة وكودية وأجهزة يخفي فيها هويته.

اعتداء جنسي على قاصرات

تابع النيابة: وكان ذلك عن طريق موقع "أوميجل" وموقع "سناب شات" وتورط المتهم من خلال ذلك بالاعتداء الجنسي على أطفال قاصرات على مدار أكثر من عامين فاق عددهن مائة طفلة.

أوضحت النيابة أن المتهم استغل ضعف الأطفال والإيقاع بهن وتحصل من خلالهن على مقاطع مصورة مخلة وفاضحة ونشر تلك المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي مبين بها بيانات لصاحبتها وحسابها على تطبيق سناب شات.

كما أعلن المتهم عن امتلاكه المزيد من الصور والمقاطع الاباحية لتلك الفتيات ودعوته للراغبين من الشباب للتواصل معه على تطبيق سناب شات لمدهم بتلك المقاطع والصور .

واصلت النيابة: وعلى مدار أكثر من عامين استطاع المتهم التواصل عبر شبكة المعلومات الدولية على المواقع المختلفة متخفيًا باستخدامه أجهزة وأكواد حديثة وصفحات وهمية تتيح له إخفاء شخصيته وتصعب مهمة الوصول إليه، حتى تمكن أحد أجهزة الأمن الدولية من التوصل إليه وتحديد مكانه وتحديد صورته وملامحه عن طريق مقطع مرئي وحيد له استطاعت إحدى ضحاياه من التقاطه وتسجيله.

وتستعد محكمة جنايات الإرهاب والإتجار بالبشر، بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، لنظر أولى جلسات القضية يوم الأربعاء المقبل.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سامح عبدالحكم رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبدالرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار محمد مرعي.

اقرأ أيضا:

الرئيس السيسي تواصل معانا.. ابنة عم فتاة الشروق تكشف تفاصيل حالتها الصحية

سائق "أوبر" عن واقعة فتاة الشروق: "هذه طبيعة المادة اللي رشتها وكله بسبب السجاير"

"المزاريطة ولعت".. الصور الأولى لحريق لوكيشن "الكبير أوي"

"الرسول جالي في المنام علشانه".. لغز عامل دليفري أمام فيلا عمرو أديب

غرق معدية تقل عمالا في الجيزة.. وفرق إنقاذ لانتشال الضحايا

"رمت نفسها قبل مايتحرش بيها".. تفاصيل فيديو الموت على طريق السويس

"مافيا الدولارات" في قبضة الداخلية.. كيف ضبطت 35 قضية خلال يوم؟

"لو معاك 100 دولار وماشي في الشارع".. إعرف موقفك القانوني

"فستان العروس اتقطع" وزفاف انتهى بالدماء.. ما قصة "معركة المرج"؟

"لو هتشتري شقة أو عربية بالدولار في مصر".. هذا موقفك القانوني

فيديو قد يعجبك: