إعلان

ضبط شخص بحوزته أجهزة تعدين لاتجاره بالعملات الافتراضية

01:34 م الأربعاء 16 أغسطس 2023

ضبط شخص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:
ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، أحد الأشخاص؛ لقيامه بممارسة نشاط غير مشروع في مجال ترويج وتداول العملات الإفتراضية.
معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أفادت قيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الإسكندرية) بممارسة نشاط إجرامي تخصص في بيع وشراء العملات الافتراضية على شبكة (الإنترنت) بالمخالفة للقانون، كما تبين محاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من ذلك النشاط عن طريق (شراء السيارات)، وكذا إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال واصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وعُثر بحوزته على (106 جهاز تعدين العملات الافتراضية - جهاز كمبيوتر – جهاز حاسب آلي "لاب توب").
بمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وقُدرت أفعال الغسل التي قام بها المذكور من متحصلات نشاطه الإجرامي بمبلغ (3 مليون جنيه).
تم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تداول العملات الرقمية المشفرة "الافتراضية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان