إعلان

رئاسة الزمالك وسبّ وقذف.. مرتضى منصور أمام 5 محاكم في يوليو

04:24 م الأحد 02 يوليه 2023

مرتضى منصور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

خلال شهر يوليو الجاري، تستكمل المحاكم المختلفة نظر قضايا عدة تخص المستشار مرتضى منصور، إذ ينتظره اتهامات بالسبّ والقذف، بالإضافة لحسم مصيره بدعوى "رئاسة الزمالك".

ويستعرض "مصراوي" أبرز قضايا مرتضى منصور في يوليو في التقرير التالي..

4 يوليو: سبّ الخطيب ومحاميه

تنظر محكمة جنح الاقتصادية بالقاهرة بجلسة 4 يوليو الجاري، نظر أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور بتهمة سبّ وقذف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي ومستشار الأهلي القانوني، المحامي بالنقض محمد عثمان.

وكتب المحامي محمد عثمان عبر صفحته على فيسبوك، إن مرتضى منصور يُحاكم في القضيتين رقمي 1208 و1228 لسنة 2023 جنح اقتصادية.

وكان "عثمان" قدّم بلاغات للنائب العام في سبتمبر 2022، عن نفسه وبصفته وكيلًا عن الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلي، لتضررهما من "منصور" لارتكابه جرائم سبّ وقذف في حقهما ونشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر تلك الجرائم، قال إنها ارتكبت خلال مداخلتين في 22 أغسطس 2022 ببرنامج "زملكاوي" المذاع على قناة الزمالك، والأخرى في برنامج "البلدوزر" على قناة "الشمس".

8 يوليو: الحكم في 6 طعون

تصدر الدائرة الخامسة بجنح النقض، بجلسة 8 يوليو الجاري، الحكم في 6 طعون أقامها المستشار مرتضى منصور على أحكام بتغريمه في قضايا سبَّ وقذف.

وقال المحامي محمد عثمان، المستشار القانوني للأهلي إن 5 طعون على غرامات ضد محمود الخطيب وأعضاء الأهلي، وطعن يخص مليكة خليل، ومايسة خليل، عضوتين بنادي الزمالك". وتتراوح قيمة الغرامات على مرتضى منصور بين 10 آلاف و90 ألف جنيه.

8 يوليو: حسم العودة لـ"رئاسة الزمالك"

تنظر المحكمة الإدارية العليا، بجلسة 8 يوليو الجاري، الطعون المقامة على حُكم عزل المستشار مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك.

وطلب مرتضى منصور وقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري القاضي بعزله عن رئاسة الزمالك، واحتياطيًا الحكم بعدم اختصاص المحكمة ولائيًا بنظر الدعوى، كما طعنت الحكومة على الحكم.

17 يوليو: سبّ موظفة "المركزي للمحاسبات"

تستمع محكمة جنايات الاقتصادية، بجلسة 17 يوليو الجاري، للمرافعة في محاكمة مرتضى منصور بتهمة التعدي على موظف عمومي.

وطلب مرتضى منصور خلال الجلسة بالتصريح له بالحصول على ما يفيد تقديمه بلاغات للنائب العام ضد الشاكية، بالإضافة لطلبه التصريح بالحصول على ما زعم أنه صدر قرار بوقف الموظفة عن العمل، كما ادعى سابق اتهامها في قضايا رشوة، بحسب محام حضر الجلسة.

وكانت جهات التحقيق أحالت مرتضى منصور إلى محكمة الجنايات، في القضية رقم 113 لسنة 2023 وارد مالية، والمقيدة برقم 179 لسنة 2022 إداري العجوزة، بتهمة التعدي على الموظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات لمياء خيري.

وتُنظر القضية أمام محكمة جنايات الاقتصادية بدلًا من الجنح، لأنها الواقعة ضد موظف عمومي.

24 يوليو: دعوى سبّ أحمد موسى

تستكمل محكمة جنح العجوزة بجلسة 24 يوليو، نظر الجنحة المباشرة المقامة من الإعلامي أحمد موسى، ضد مرتضى منصور والتي يتهمه فيها بسبه وقذفه على قناة الزمالك.

كان المستشار عمر الأصمعي، المحامي بالنقض تقدم بدعوى قضائية "جنحة مباشرة"، وكيلاً عن الإعلامي أحمد موسى، ضد مرتضى منصور بتهمة السب والقذف.

وقال "الأصمعي" في صحيفة دعواه أنه بتاريخ 19 سبتمبر 2022، قام مرتضى منصور أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد جمال عبر برنامج زملكاوي المذاع على قناة الزمالك، بالتشهير بموكله الإعلامي أحمد موسى، وذكر أنه يمتلك قصوراً قاصداً بادعاءاته أنه يمتلكها بطرق غير مشروعة.

ولم يكتف بالتشهير بشخص المدعي بالحق المدنى بل قام بالتنمر عليه قاصداً إهانته والتنكيل به والسخرية منه من خلال ذكره عبارات يعاقب عليها قانوناً، بحسب الدعوى.

يذكر أن محكمة النقض أيدت في وقت سابق حكم بحبس مرتضى منصور شهرًا بتهمة سبّ "الخطيب"، وأفرجت السلطات عنه بعد قضائه مدة العقوبة بسجن وادي النطرون.

وتسبب الحكم بعقوبة مقيدة للحرية في إصدار وزارة الشباب والرياضة قرارًا حمل رقم 500 لسنة 2023 بتنفيذ حكم القضاء الإداري في 4 دعاوى بعزل مرتضى منصور من منصب رئاسة نادي الزمالك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان