إعلان

هربا من شبح البطالة.. شاب ينهي حياته بإيشارب أعلى سطح منزله بشبرامنت

07:54 م الخميس 01 يونيو 2023

جثة - تعبيرية

كتب - محمد شعبان:

بطالة تلاها تدهور مادي أصيب على إثره شاب بحالة اكتئاب دفعته لاتخاذ قرار الرحيل فشنق نفسه أعلى سطح منزله بمركز أبو النمرس جنوب الجيزة.

اللواء عبد الرحمن سكر مدير قطاع الجنوب تلقى إخطارا من مأمور المركز بالعثور على جثة أعلى سطح منزل بها آثار خنق حول الرقبة بمنطقة شبرامنت.

توجيهات سريعة من العميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع الجنوب لضباط البحث الجنائي بفحص الواقعة ومراجعة حركة الدخول والخروج بالمنزل محل الواقعة.

تحريات الرائد مصطفى رشوان رئيس مباحث أبو النمرس، بينت أن الشاب ذو الـ20 عامًا كان يعاني من حالة اكتئاب بعد مكوثه في المنزل دون عمل وتردي أوضاعه المالية فصعد أعلى المنزل وشنق نفسه مستخدمًا إيشارب.

نقلت الجثة إلى مستشفى شبرامنت تحت تصرف النيابة العامة للتصريح بالدفن وأخطر اللواء هشام أبو النصر مدي أمن الجيزة بالواقعة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: