إعلان

القصة الكاملة لحادث أتوبيس الشرقية.. وسر شائعة أثارت رعب الأهالي

11:47 ص الثلاثاء 09 مايو 2023

سقوط أتوبيس في المصرف

كتب- سامح غيث:

على بُعد 5 كيلومترات من مدينة منياالقمح جنوب محافظة الشرقية، جلست "هند" أمام منزلها بقرية كفر عمر مصطفى، تنتظر مجيء ابنتها من الحضانة الخاصة، كعادتها يوميا، لكن الأحد الماضي تغير السيناريو المُعتاد ولم تعد الطفلة.

تأخر الطفلة عن عودتها للمنزل أثار قلق الأم، فهاتفت جارتها "والدة زميل ابنتها" والتي أخبرتها بتعرض الاتوبيس الخاص بنقلهم، إلى حادث سير:" الاتوبيس انقلب في المصرف".

الثانية عشر ظهر أمس الأحد، وأثناء توجه معلمات بالحضانة وعدد من التلاميذ إلى مقر الحضانة الكائن بقرية كفر عمر مصطفى، انقلب الأتوبيس الذي يقلهم في مصرف بطريق "شلشلمون- كفر عمر مصطفى" بدائرة مركز منيا القمح جنوب محافظة الشرقية.

في تلك الأثناء انطلقت شائعة مفادها وفاة الأطفال، يقول أحد أهالي القرية: مالك حضانة أخرى وأقاربه استغلوا الحادث لإثارة مخاوف الأهالي "ألحقوا عيالكم ماتوا".

بمرور الوقت زادت وتيرة الأنباء التي تناقلها الأهالي، وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

اتصالات عدة أجرتها "هند" بمسئولي الحضانة، بالرغم من طمأنتهم على ابنتها إلا أنها لم تتحمل وتوجهت نحو الحضانة، لتفاجأ أن ابنتها بخير ولم يمسها سوء وأن الحادث مجرد انحراف الاتوبيس يقل معلمات وعدد من التلاميذ، وتعرضهم لإصابات طفيفة.

الرعب لم يصيب هند وحدها لكنه طال الجميع بعد شائعة وفاة الأطفال، وهروعوا إلى الحضانة للاطمئنان عليهم بينما توجه آخرون نحو المصرف.

انتقلت قوة أمنية من مركز شرطة منياالقمح، وقوات الإنقاذ النهري، وتم الدفع بسيارات اسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى لتقديم الإسعافات الأولية، تمكنت أجهزة الأمن بمساعدة الأهالي من انتشال ركاب الاتوبيس.

الحادث أسفر عن إصابة 16 شخصًا، بينهم (هالة، منار، ميرنا، سماح، نورهان، سهير، ليليان، ريتال- معلمات بالحضانة، إضافة إلى إصابة 8 أطفال بإصابات طفيفة)، تم نقلهم جميعا إلى مستشفى منياالقمح المركزي.

وغادر جميع المصابين المستشفى بعد تقديم الإسعافات اللازمة لهم وتماثلهم للشفاء.

انتقلت قوة أمنية من مركز شرطة منياالقمح، وقوات الإنقاذ النهري، وتم الدفع بسيارات اسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى لتقديم الإسعافات الأولية، تمكنت أجهزة الأمن بمساعدة الأهالي من انتشال ركاب الاتوبيس.

أمرت النيابة العامة بحجز سائق الاتوبيس "محمد ا. ا."، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها وبيان ما إذا كانت حدثت تلك الواقعة عن إهمال من سائق الاتوبيس أو تسبب شخص آخر في وقوع ذلك الحادث.

تحريات النقيب مصطفى عاطف معاون مباحث مركز شرطة منياالقمح، بينت أن الحادث وقع نتيجة اصطدام الاتوبيس بحجر بالطريق فاختلت عجلة القيادة بيد السائق وسقط الاتوبيس في المصرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان