إعلان

"جثة متفحمة بالصحراء وأخرى على باب الجامع".. قصة مقتل شخصين بالقاهرة

08:00 ص الجمعة 24 مارس 2023

جثة - أرشيفية


كتب- سامح غيث:
شهدت محافظة القاهرة، في الآونة الأخيرة، جريمتي قتل راح ضحيتهما شابين، الأول ذبحًا أمام مسجد بمنطقة السلام والثاني حرقا في صحراء المقطم.
في منطقة مساكن الصعيد بحي السلام، وأثناء عودة "أحمد م." من عمله، شاهد تاجري مخدرات يعتديان على شاب حاول منعهما من الاتجار بمحيط سكنه، فتدخل لمنعهما، فتربصا له وقتلاه.
على مدار 13 يومًا ظل المتهمين يخططان للثأر من الضحية، انتظراه حتى فرغ من أداء صلاة الفجر، وأثناء خروجه من مسجد الرحمة بمنطقة السلام، تكالبا عليه بالأسلحة حتى فارق الحياة، متأثرا بإصابته بجرح ذبحي وإصابات متفرقة بالجسم.
انتقلت أجهزة الأمن برئاسة المقدم محمد أشرف رئيس مباحث قسم شرطة السلام ثان ومعاونة النقيب حسام مدبولي، إلى مكان الحادث، وعُثر على جثة "أحمد م." في العقد الثالث من العمر، وبفحص الجثة تبين إصابته بعدة طعنات في الصدر والبطن.
التحريات الأولية بينت أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين، تم ضبطهما، بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المُبين بالتحقيقات.
وأرجع المتهمين ارتكاب الواقعة إلى سابقة تشاجر المجني عليه مع أحدهما واعتدائه عليه بالضرب، قبل 13 يومًا.
تم تحرير محضر بالواقعة، وأمرت النيابة العامة بحبسهما على ذمة التحقيقات.
من مدينة السلام إلى حي المقطم، حيث العثور على جثة متفحمة بمنطقة صحراوية.
تلقت أجهزة الأمن بلاغا من (سيدة- مُقيمة بدائرة القسم) بغياب زوجها عقب خروجه من مسكنهما، قائداً سيارة ملاكي، وعدم عودته.
تم تشكيل فريق بحث، توصلت جهوده إلى وجود شبهة جنائية وراء تغيب المذكور وأن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية" مقيمون بمحافظتي القاهرة والجيزة.
عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة لوجود خلافات مع المجني عليه، فقاموا باستدراجه لمكان خالي من المارة وتعدوا عليه بالضرب وخنقه حتى فارق الحياة وقاموا بإلقاء جثته بمنطقة صحراوية بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة، واستولوا على (هاتفه المحمول - مبلغ مالي) وأضرموا النيران بجثته وفروا هاربين.
وأرشد المتهمين عن السيارة قيادة المجني عليه، هاتفة المحمول، السيارة "الميكروباص" والسكين "المستخدمان في ارتكاب الواقعة" وأضافوا بإنفاقهم المبلغ المالي المستولى عليه.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وأمرت النيابة العامة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: