إعلان

مأساة ابن الـ18 ربيعًا.. ترك منزل أسرته ليخرج المشهد الأخير من حياته بشكل صادم

09:54 م الإثنين 30 يناير 2023

جثة -أرشيفية

كتب - محمد شعبان:

لم يكد يكمل عامه الثامن عشر حتى استسلم إلى الفشل فبات أسير ضائقة نفسية أدخلته في حالة اكتئاب ترك على إثرها مسقط رأسه قاصدا محافظة الجيزة ليخرج المشهد الأخير من حياته بشكل مأساوي.

تلقى اللواء سامح الحميلي حكمدار الجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بالعثور على جثة شاب مشنوقًا داخل غرفة بدائرة قسم شرطة الجيزة.

انتقل رجال المباحث بقيادة اللواء أحمد الوتيدي مدير المباحث الجنائية بالجيزة إلى محل البلاغ، وتبين بالفحص أن الجثة لشاب يدعى "عثمان" يبلغ من العمر 18 سنة، يتدلى من حبل ولا توجد به إصابات ظاهرية ماعدا حز بالرقبة.

التحريات بينت أن الشاب ترك منزل أسرته بمحافظة بني سويف وحضر إلى الجيزة حتى تخلص من حياته شنقًا وعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة.

نقلت الشرطة الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وأخطر اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة بالواقعة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: