إعلان

قطع أثرية ومبالغ مقلدة.. رحلة مباحث أكتوبر للإيقاع بعصابة المشاغبين الستة

11:26 ص الجمعة 18 فبراير 2022

المتهمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

من أكتوبر إلى البحيرة رحلة بحث استمرت عدة أيام كللت بالايقاع بعناصر تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين.

تلقى العميد عمرو البرعي رئيس قطاع أكتوبر إشارة من مأمور قسم شرطة ثالث أكتوبر بتلقيه بلاغ من أحد المواطنين أنه أثناء سيره بدائرة القسم شاهد سيارة ملاكى ترجل منها 3 أشخاص بحوزة أحدهم عصا واستوقفوا سيارة أخرى وأحدثوا بها تلفيات واصطحبوا قائدها وحقيبة من السيارة وانصرفوا.

تحريات العقيد محمد ربيع مفتش فرقة حدائق أكتوبر، توصلت إلى أن المجني عليه مالك شركة مقاولات، وبالتواصل معه أيد ذات المضمون وأضاف أن الجناة تخلوا عنه بتقاطع الطريق الدائرى مع طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى.

وأضاف أنه كان بحوزته مبلغ مالى تحصل عليها من أحد عملائه نظير أعمال مقاولات نفذها لصالحه، وعقب انصرافه وحال سيره بمحل البلاغ حدثت الواقعة على النحو المشار إليه.

جهود الرائد هاني عماد رئيس مباحث قسم ثالث أكتوبر، تمكنت من تحديد شخصين لهما معلومات جنائية يقيمان بمحافظة البحيرة وراء ارتكاب الواقعة وأمكن ضبطهما بالتنسيق مع قطاع الأمن العام.

أمام اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير مباحث الجيزة اعترف المتهمان بارتكاب الواقعة وقررا بتكوينهما تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين ببيع (قطع أثرية - مبالغ مالية مُقلدة) بالاشتراك مع ( 4أشخاص - مقيمين بدائرة قسم شرطة الأهرام) وأرشدا عن المبلغ المالى المستولى عليه والعصا المستخدمة فى إرتكاب الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت مأمورية بمشاركة النقيب محمد غراب معاون مباحث قسم ثالث أكتوبر ء من ضبط باقى المتهمين وبحوزتهم (طبنجة وطلقات من ذات العيار - 2 تمثال فرعونى مُقلد – مبلغ مالى عملات محلية وأجنبية - مجموعة أوراق مالية أجنبية مُقلدة "فئات مختلفة") وسيارتين ملاكى.

وبمواجهتهم قرروا بحيازتهم للتماثيل والمبالغ الـمُقلدة للنصب على المواطنين والسلاح النارى لحماية نشاطهم الإجرامى، وأن المبالغ المالية والسيارات من متحصلات نشاطهم الإجرامى، وأمكن التوصل لاثنين من المجنى عليهم.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان