إعلان

واقعة "السجود للكلب".. هل طلب الممرض تعويضًا مليون جنيه؟

01:04 م الإثنين 20 سبتمبر 2021

واقعة الممرض والكلب

كتب- محمود سعيد:

خلال أولى جلسات محاكمة طبيبين وموظف بمستشفى خاص بتهمة التنمر على الممرض عادل سالم، ادعى الأخير (المجني عليه) مدنيًا بمبلغ مليون جنيه.

فهل ذلك يعني طلب المُمرض تعويضًا بمليون جنيه؟

يقول معتز طارق، محامي المجني عليه إنه ادعى مدنيًا أمام النيابة العامة بمليون جنيه وكذلك المحكمة، وهو طلب إجرائي ليتيح لهم حق المرافعة أمام المحكمة الاقتصادية "لكن فعليًا مستحيل أن تقضي المحكمة بمليون جنيه".

وأوضح "طارق" في تصريحات لمصراوي، أن الادعاء المدني يكون في الجرائم التي تنظر أمام محاكم الجنح، وتمنح المتضرر حق المرافعة والاستئناف على الأحكام الأولية دون التعويض.

أمّا عن تعويض المجني عليه عادل سالم، كشف معتز طارق ووليد السروجي محاميا المجني عليه، أنه تقام دعوى أمام المحكمة المدنية يطالب فيها بالتعويض عقب صدور حكم نهائي بإدانة المتهمين الثلاثة (الطبيبين والموظف).

وأكد محاميا الممرض أنه يرفض الحصول على تعويض تمًامًا من المتهمين.

وكان المحامي حامد محمود، ممثلا عن نقابة محامين جنوب القليوبية، ادعى مدنيا في ذات الدعوى بمبلغ 15 ألف وواحد، كما ادعى النائب البرلماني محمد مدينة عن أهالي الدائرة بمبلغ 40 ألف وواحد، ليكون لهم حق المرافعة في الجلسة المقبلة.

ونسبت النيابة للمتهمين الثلاثة تهم؛ أنهم احتجزوا المجني عليه بدون وجه حق

والتنمر عليه بالقول، وتعدوا على القيم و المبادئ الأسرية، واستخدموا حسابات إلكترونيه خاصة على الشبكات المعلوماتية هادفين من جرائها إلى ارتكاب الجرائم محل الاتهامات السابقة، وحازوا سلاحًا أبيض بغير مسوغ من الضرورة الشخصية أو المهنية.

يذكر أن المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، قررت السبت الماضي، تأجيل محاكمة طبيبين وموظف بتهمة التنمر على ممرض، والمعروفة إعلاميًا بـ"اسجد للكلب" لجلسة 25 سبتمبر، للاطلاع والمرافعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان