إعلان

6 أطفال توفوا بسبب كاتل.. تحقيقات النيابة في حريق المؤسسة العقابية بالمرج (خاص)

12:21 م الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

حصل "مصراوي" على أمر إحالة 4 موظفين بوزارة التضامن الاجتماعي إلى المحاكمة في واقعة حريق المؤسسة العقابية بالمرج.

وكان حريق نشب في 3 يونيو 2021 داخل المؤسسة العقابية بالمرج إثر ماس كهربائي بـ"كاتل" استخدم داخل العنبر، ما أودى بحياة 6 أطفال وإصابة آخرين.

ونسبت النيابة للمتهمين - محبوسين - أنهم في 3 يونيو 2021 بدائرة قسم المرج تسببوا خطأً في وفاة الأطفال؛ إبراهيم منصور ورضا محمد ومحمد ياسر وأمين سمير وإبراهيم تامر وحاتم محمد، وكان ذلك ناشئًا عن إهمالهم وعدم مراعاتهم للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليهم أصول وظيفتهم بأن سمحوا للمجني عليهم باستخدام "كاتل" داخل غرفة مغلقة "عنبر احتجاز" دون رقابة أي منهم رغم كونهم المختصين بذلك فنشب حريق أحدث الإصابات التي أودت بحايتهم.

كما تسببوا خطأً في إصابة الطفلين ربيع خميس ومحمد عبدالنبي بالإصابات الثابتة في التقرير الطبي الصادر من مستشفى السلام وكان ذلك ناشئًا عن إهمالهم وإخلالهم بما تفرضه عليهم أصول وظيفتهم.

ونسبت النيابة للمتهمين أنهم حال كونهم موظفين عموميين تسببوا بخطأهم في إلحاق ضرر جسيم بأموال الجهة التي يعملون بها "وزارة التضامن" وبأموال الغير أو مصالحهم المعهود بها إليهم وهي المنقولات الموجودة بعنبر (ج) بالمرسسة العقابية بالمرج الثابتة بتقرير الأدلة الجنائية ومعاينة النيابة العامة.

حجزت محكمة جنح مستأنف المطرية، اليوم الإثنين، الحكم على 4 موظفين من وزارة التضامن في واقعة حريق المؤسسة العقابية بالمرج لجلسة 27 ديسمبر الجاري.

123123

11

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان