إعلان

بتعاملات 2 مليون.. ضبط متهم بالاتجار في النقد الأجنبي

12:09 م الثلاثاء 21 ديسمبر 2021

أرشيفية لنقد أجنبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بالاشتراك مع آخر في ممارسة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام كل من (أحد الأشخاص "يعمل بإحدى الدول" – والده "بالمعاش" ، مقيمان بدائرة مركز شرطة العسيرات بسوهاج) بتجميع مدخرات العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الأول " يعمل بإحدى الدول".

ويرسل المتهم لوالده "متواجد بالبلاد" الأموال بموجب حوالات بنكية على حسابه البنكي ليقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالعملة المحلية بأسعار السوق السوداء خارج نطاق السوق المصرفية، وتسليمها لذوي العاملين من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة لأحكام القانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف وضبط المتهم الثاني "المتواجد بالبلاد"، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي بالاشتراك مع الأول "المتواجد بإحدى الدول" على النحو المشار إليه.

كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى بلغت 2 مليون جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

هذا المحتوى من

Manal el Alem

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان