إعلان

تحت شعار الزواج عبر فيس بوك.. تأجيل محاكمة تشكيل عصابي لاتهامهم بالنصب لـ 24 أكتوبر

01:52 م الأربعاء 06 أكتوبر 2021

تعبيرية

كتب- صابر المحلاوي:

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار حمدي الشنوفي، تأجيل محاكمة 8 متهمين كون تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في السرقة بالإكراه في البساتين، تحت شعار الزواج عبر الفيس بوك، لجلسة 24 أكتوبر.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين، "سحر. س" ربة منزل، "شريهان. م" عاملة، "صابرين. خ" 23 سنة، ربة منزل، "أميرة. م" 23 سنة ربة منزل، "ندي .م" 23 سنة، ربة منزل، "مريم .م" 19 سنة، ربة منزل، "اسماء .م" 29 سنة، بدون عمل، "محمد .ا" 31 سنة، بدون عمل، إيذاء وسرقة الرجال بدس عقار مفقد للوعي تمهيداً لسرقتهم عقب استدراجهم عن طريق الإنترنت بدعوة الزواج.

وكشف أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، أنهم بدائرة قسم شرطة البساتين بمحافظة القاهرة سرقوا المنقولات المبينة وصفا بالأوراق والمملوكة للمجني عليه "أسامه" بطريق الإكراه الواقع عليه بأن قاموا بإعداد مخطط اجرامي اتفقوا جنائيا عليه واستهلوه بتحضير وتجهيز وسيلة بطشهم عقار الكلوزايين وما أن آمن ضحيتهم لهم غافلوه بدسه خفية بشرابه حتي احتساه فتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من افقاده الوعي وإعدام مقاومته والاستيلاء على ممتلكاته تاركين إياه مسجي أرضا حتى تم تدارك حالته الصحية بتلقي العلاج بالمشفي، وذلك عن طريق استخدموا حساب الكتروني تطبيق الفيس بوك على شبكة المعلومات الدولية بقصد تسهيل ارتكاب الجريمة المار بياناتها.

وتضمنت أدلة الشهود في القضية حيث شهد "أسامه" موظف بالجهاز المركزي للمحاسبات، لتعرضه لواقعة سرقة بالإكراه من قبل المتهمات المضبوطات وأضاف أنه تعرف على احداهن عن طريق تطبيق الفيس بوك عن طريق "صفحة الهدي للزواج"، وبالتواصل معه تم استدراجه بدعوي اختيار العروس التي يرغب في عقد قرآنه عليها وبتقابله مع المتهمات في أحدى المقاهي غافلوه بدون علمه وقاموا بدس عقار يسبب التخدير وما أن استفاق وجد نفسه ملقيا على جانب الطريق وتم إيصاله للمستشفى لتلقي العلاج وتبين له سرقة منقولاته.

وأكد مجري التحريات بالقضية، صحة ما جاء بأقوال المجني عليه وصديقه وأن تحرياته السرية دلته على قيام المتهمين من الأول حتى الثامن بإعداد مخطط أجرامي لسرقة الرجال بطريق الإكراه عن طريق استدراجهم بالتحاليل عن طريق إنشاء حساب على تطبيق الفيس بوك للزواج والاتفاق مع ضحاياهم على التقابل في المقاهي لروية العروس ليقوموا بدس مواد مخدرة بشرابهم وسرقة ضحاياهم وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على ممتلكاته.

وتضمنت ملاحظات النيابة العامة في القضية من خلال مباشرتها التحقيقات أقرت المتهمة الخامسة أن المتهمات الأولي والثانية والثالثة والرابعة هن القائمات على إيذاء الرجال بدس عقار مفقد للوعي تمهيداً لسرقتهم عقب استدراجهم عن طريق الإنترنت بدعوة الزواج، وبعرض المضبوطين بالمجني عليه أقر بتعرفه على المتهمات من الأولي حتى الخامسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان