إعلان

الداخلية: ضبط 1.5 مليون قرص مخدر قبل تهريبها عبر ميناء شرق بورسعيد

12:45 م الأربعاء 27 أكتوبر 2021

أقراص مخدرة - صورة ارشيفية

كتب- علاء عمران:

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في إحباط محاولة تهريب أكثر من 1.5 مليون قرص مخدر عبر ميناء شرق بورسعيد.

أكدت معلومات أجهزة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس قيام (إحدى شركات الاستيراد الكائن مقرها بإحدى الدول) باستيراد حاوية مشمولها (أدوية) واردة من إحدى الدول الأجنبية إلى الدولة الكائن بها مقر الشركة بنظام "الترانزيت المباشر" عبر ميناء شرق بورسعيد، واحتوائها على عقاقير مخدرة بقصد تهريبها مرة أخرى للبلاد عقب وصولها للدولة المشار إليها عبر الدروب غير الشرعية وذلك للتمويه عن نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم تشكيل لجنة (أمنية – جمركية) لفحص مشمول الحاوية في حضور (مندوب التوكيل الملاحي)، وأسفرت أعمالها عن ضبط (120) كرتونة بإجمالي (1,680,000 - مليون ستمائة وثمانون ألف) قرص من عقار التامول المخدر بالإضافة إلى المشمول الأصلي "الأدوية".

بسؤال مندوب التوكل الملاحي أقر بصحة واقعة الضبط، وأضاف أن دور التوكيل الملاحي يقتصر على نقل البضائع من ميناء التحميل إلى ميناء الوصول دون أن يعلم عما تحتويه الحاوية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تهريب المواد والأقراص المخدرة، والعمل على ضبط القائمين على عمليات جلبها وتهريبها للبلاد.

فيديو قد يعجبك: